سياسة عربية

كرمان: قرار مجلس الأمن انتصار للشرعية في اليمن

كرمان اعتبرت قرار مجلس الأمن "انتصارا للشرعية" (أرشيفية) - أ ف ب
كرمان اعتبرت قرار مجلس الأمن "انتصارا للشرعية" (أرشيفية) - أ ف ب
أكدت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان أن "قرار مجلس الأمن الصادر الثلاثاء بشأن اليمن، جاء ملبياً لتطلعات الشعب اليمني، ومنسجما مع مطالب المجتمع الدولي كلها".

ورحبت كرمان في تعليق لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بما جاء في القرار من "فرض حظر تزويد ميليشيا الحوثي والمخلوع بالأسلحة، بالإضافة إلى العقوبات التي شملها القرار على المخلوع علي صالح ونجله أحمد وزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي وقيادات في جماعته التي وصفتها بـ"الميليشيات"، على حسب وصفها.

واعتبرت كرمان قرار مجلس الأمن "انتصارا كبيرا للشرعية في اليمن ومن يقف معها ضد الميليشيات الانقلابية، التي مضت في نسف العملية الانتقالية، وأصرت على تقويض الدولة اليمنية". لكونه شدد على "إلزام ميليشيا الحوثي بتسليم الأسلحة، وكذلك بالانسحاب الفوري من المدن والمناطق التي احتلتها خلال عشرة أيام، وتوعدها بعقوبات إضافية إن لم تفعل، فضلاً عن البنود الخاصة بتيسير أعمال الإغاثة الإنسانية لليمن"، وفق تعبيرها.

وأوضحت الحائزة على جائزة نوبل للسلام أن القرار الصادر عن مجلس الأمن الثلاثاء، تمثله إجماع دولي لإدانة تحالف الشر الثنائي في اليمن بين المخلوع صالح والحوثي"، معلنة ترحيبها بهذا القرار، وحيّت كل من صوت له وعمل على إقراره".

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت على مشروع قرار بشأن اليمن الثلاثاء، حيث نص القرار على إدراج  اسمي نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وزعيم الحوثيين على القوائم السوداء، كما نص على فرض حظر على تزويد جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران بالسلاح.
التعليقات (0)