سياسة عربية

هاشتاج "عاصفة الحزم" يجتاح "تويتر" رغم بدء العملية فجرا

طائرة
طائرة
أنشأ ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج أسموه "عاصفة الحزم"، الاسم الذي أطلقته الحكومة السعودية على الضربات الجوية التي شنتها على معاقل الحوثيين.

وعبّر الناشطون عن سعادتهم وعن التفافهم حول القيادة السعودية بعد إعلانها الحرب على الحوثيين، حيث غصت مواقع التواصل بأشعار المديح الموجهة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، ولوزير الدفاع محمد بن سلمان.

ونشر ناشطون صورة لوزير الدفاع محمد بن سلمان أثناء إجرائه اتصالا هاتفيا، قيل إنها من متابعته لمعركة"عاصفة الحزم"، ما يشير إلى أهمية المعركة بالنسبة للحكومة السعودية.

ورصد "عربي21" لقرائه عددا من التغريدات لسعوديين عبر موقع "تويتر"، عبروا فيها عن آرائهم حول "عاصفة الحزم".

حيث قال الناشط السعودي الدكتور محمد الخضر: إن ما سيحدث بعد القصف على الحوثيين "ستكون حرب إعلامية ونفسية، ولن يتوانى الحوثيون وإيران في نشر الشائعات وتثبيط الناس فالحذر الحذر".

وعبر الناشط السعودي "بو سعد" عن اعتزازه ببلاده قائلا: "اللي قاعد يصير في #عاصفة_الحزم هو تذكير لنا بنعمه الأمن والأمان اللي كنا ومازلنا عايشين فيها" منهياً كلامه بعبارة: "اللهم أدم علينا نعمة الأمن والأمان" وهي العبارة التي استخدمها السعوديون كثيرا في هاشتاج "عاصفة الحزم".

وكان أحد القياديين الحوثيين قد هدد السعودية في وقت سابق من الأسبوع الحالي في حال إعلانها الحرب على الحوثيين قائلاً: "أي اعتداء سعودي على شعبنا و بلدنا سيكون لها رد فعل يمني، بحيث ستزعزع السعودية، وسيكون نهاية نظام آل سعود في الجزيرة العربية".
التعليقات (9)
أنا شجاع
الخميس، 09-04-2015 11:45 م
أتحداكم تحطوا تعليقات لو أنتم فعلا اصحاب قوة وانا عندي عاصفة حزم مثلي مثل السعوديين اللي يشتوا يتعلموا تكتيكات القتال لكن عاصفتي هو دعاء على كل من بارك لعاصفة الهدم وساعد الحوثة وأولي دعاء على حقنا المكلف اللي عندكم عبد ربه مرموز فاضي هو اللي وصلنا لهذا الحال الله لا أصلحه حال
يمني عربي مسلم وبس
الخميس، 09-04-2015 11:39 م
اتركوا اليمن وحاله يكفيه الحوثي وبعدي لكم نصف شهر وما كملتوا تضربوا البنية التحتية للبلاد هذا أكيد تشتوا تصفوا الشعب اليمني علشان تيجوا على ارض خاوية
ضد هاشتاج عاصفة الحزم
الخميس، 09-04-2015 11:35 م
حرام عليكم يا أنانيين احنا باليمن كملنا مووووووت من عاصفتكم الهوجاء كم قتلت من مدنيين مساكين وفي النهاية كان خطاء تصويب الهدف ارحلوا أنتم والحوثي وخلونا نموت مرة ربنا وبعدين معاكم طاقم نسائي يضربنا وبعدين من الذي يقودكم للهدف ما حد لان كل القادة الخونة عندكم وأنتم تضربوا الشرفاء والحوثي من الشق الثاني حررررررررررام عليكم
الهادي مسعود
الأربعاء، 01-04-2015 01:27 م
اللهم وفق من يدافعون عن بيتك الحرام يا ذا الجلال والاكرام .
منصور عبدالله
الجمعة، 27-03-2015 09:28 ص
نؤيد ضربات تحالف عاصفة الحزم ضد الإرهابيين الحوثيين عملاء المجوس وقوات اللص علي عفاش..