سياسة عربية

غارات الاحتلال تنشر الموت في مختلف مناطق قطاع غزة.. مشاهد مؤلمة (صور+فيديوهات)

يشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء عدوان الاحتلال- الأناضول
يشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء عدوان الاحتلال- الأناضول
تواصل آلة الإبادة الإسرائيلية نشر الموت والدمار في قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي ما أسفر عن استشهاد وإصابة الآلاف، وسط تحذيرات من مخططات الاحتلال لتهجير سكان القطاع قسريا.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، غارة على منزل في خانيونس جنوب قطاع غزة ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء إضافة إلى إصابة آخرين.

واستهدف الاحتلال بيت حانون شمال القطاع ضمن سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة في مدينة غزة.

ودعت وزارة الصحة في غزة المواطنين للتوجه إلى المستشفيات وفروع جمعية بنك الدم في محافظات القطاع للتبرع بالدم، في وقت تشهد فيه المنظومة الصحية انهيارا كاملا جراء تواصل ارتفاع أعداد المصابين بسبب عدوان الاحتلال والحصار المفروض على القطاع.

وفي السياق، حذر رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة، سلامة معروف، من "محاولات الاحتلال تمرير مخطط التهجير القسري بتعزيز فكرة المناطق الآمنة"، لافتا إلى أن "ثبات السكان في مناطقهم في شمال غزة دحض مخطط الاحتلال".

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء تواصل غارات الاحتلال على الأحياء السكنية ومنازل المدنيين، ما أدى إلى نزوح أكثر من مليون فلسطيني من منازلهم داخل القطاع، بحسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

اظهار أخبار متعلقة


ويعاني السكان من شح الغذاء والمياه العذبة في ظل الحصار الشامل الذي تفرضه حكومة الاحتلال على القطاع وسط انقطاع كامل للتيار الكهربائي والوقود ما يعيق عمل المراكز الطبية لتقديم العلاج لآلاف المصابين جراء الغارات الإسرائيلية.

ووفقا لآخر معطيات وزارة الصحة في غزة، فقد ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى  2750 شهيدا و 9700 مصاب، معظمهم من الأطفال والنساء.


التعليقات (0)