سياسة عربية

ارتفاع أعداد الشهداء في قطاع غزة.. ألف طفل بين ضحايا العدوان

يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم العاشر على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم العاشر على التوالي- الأناضول
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل إلى 2750 شهيدا و9700 مصاب، معظمهم من الأطفال والنساء.

وشنت مقاتلات الاحتلال غارات واسعة صباح الاثنين، على مناطق مختلفة وسط وجنوب القطاع ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات.

وقال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، إن الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من ألف طفل خلال عدوانه الوحشي على القطاع، مشددا على أن "الدول التي تدعم الاحتلال شريكة في قتل الأطفال والنساء والمدنيين".

ووصف قاسم آلة الإبادة الإسرائيلية بأنها "سلوك نازي وجريمة حرب مكتملة الأركان، ما يستدعي موقفا واضحا من كل المؤسسات الدولية".

اظهار أخبار متعلقة


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم العاشر على التوالي شن غاراته على القطاع، متعمدا استهداف المشافي ومركبات الإسعاف ومزودي الرعاية الصحية، إضافة إلى قصف المنازل والأسواق والأحياء السكنية في القطاع.

وتسبب العدوان في دمار غير مسبوق، كما أنه أدى إلى نزوح أكثر من مليون فلسطيني من منازلهم داخل القطاع بحسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأضافت الوكالة الأممية أن "احتياجات النازحين تفوق طاقاتها"، مشيرة إلى أن "السكان يشربون مياها ملوثة" بسبب الحصار الشامل الذي فرضه الاحتلال على القطاع في إطار عمليات الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق السكان منذ بدء "طوفان الأقصى".

التعليقات (0)