أخبار متعلقة

الضربة الأمريكية

مسؤولون يكشفون عن موعد الضربة الأمريكية ضد إيران.. متى؟

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، هوغان غيدلي، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا ينوي "استباق الأمور" بخصوص أي خيارات يجري النظر فيها ضد إيران، مؤكدا أن واشنطن "ستواصل ممارسة الضغط على طهران بهدف تغيير سلوكها ولمنعها من امتلاك أسلحة نووية".

27-Jul-18 12:43 PM

لافروف: الضربة الأمريكية في سوريا لم تتجاوز خطوطنا الحمراء

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة، إن الضربات العسكرية الغربية الأخيرة على موقع النظام السوري لم تتجاوز ما سماها خطوطا حمراء" لروسيا في سوريا.

20-Apr-18 09:26 AM

في تفسير طبيعة الضربة الأمريكية

اختلف الكثيرون حول طبيعة الضربة الأمريكية للمقرات عسكرية تابعة للنظام السوري، بين من اعتبرها رسالة قوية لروسيا وبين من اعتبرها ضربة محدودة لحفظ ماء وجه ترامب، فيما ذهب موالون للمحور الإيراني السوري بأنها ضربة لا قيمة لها من الناحية الاستراتيجية ولا تغير في موازين القوى القائمة على الأرض.

15-Apr-18 04:17 PM

مؤيدو السيسي يهاجمون واشنطن ويتضامنون مع الأسد

أثارت الضربة العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا موجة من الانتقادات من جانب مؤيدي النظام المصري، حيث أعلن سياسيون ونواب برلمانيون وإعلاميون تضامنهم مع نظام بشار الأسد في وجه ما أسموه "القوى الاستعمارية الغربية".

15-Apr-18 06:46 AM

هل ترامب "متلون"؟.. هكذا عارض منذ 2013 التدخل بسوريا

أثار قيام الجيش الأمريكي بضربة عسكرية بأمر من الرئيس دونالد ترامب، كثيرا من الجدل، لا سيما أن الأخير لطالما انتقد التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط وفي سوريا تحديدا، منذ بداية أزمتها في 2013.

14-Apr-17 09:51 PM

صحيفة روسية: أين ستسقط صواريخ توماهوك المقبلة وما الرد؟

أكد الأستاذ المساعد في كرسي النظرية السياسية في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، كيريل كوكتيش، إن فرصة استمرار العمليات العسكرية الأمريكية في سوريا، ما زالت ضعيفة.

11-Apr-17 10:33 PM

هكذا تغزّل فريد زكريا بضربة ترامب بسوريا رغم معارضته سابقا

تغزّل المحلل السياسي الأمريكي، فريد زكريا، بالضربة الأخيرة التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري في حمص.

10-Apr-17 10:43 PM

مطعم "ترامب" للفلافل بسوريا بعد الضربة الأمريكية (فيديو)

افتتح مطعم صغير يبيع الفلافل في إحدى المدن السورية، يحمل اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بعد الضربة الأمريكية في سوريا ردا على الهجوم الكيماوي الذي نفذه النظام ضد المدنيين في إدلب.

08-Apr-17 06:54 PM

إعلامي موال للسيسي يبرر موقفه: ترامب "نجمه" (شاهد)

قدّم الإعلامي الموالي لرئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، تامر أمين، تبريرا لموقفه الذي اعتبره "محايدا، ولم يدن أو يؤيد"، الضربة الأمريكية لمطار الشعيرات الخاضع للنظام السوري، بالقول إن مصر اضطُرت إلى أن تقف على الحياد، فلا إدانة، ولا تأييد، على حد وصفه.

08-Apr-17 06:09 PM

سوريون يسخرون بعد الضربة الأمريكية: "منحبك" يا ترامب (صور)

قام ناشطون سوريون منذ أمس الجمعة بتغيير صورهم الشخصية بعد الغارة الجوية الأمريكية في سوريا التي شنها الجيش الأمريكي بأمر من الرئيس دونالد ترامب، الأمر الذي لقي احتفاء من بعض السوريين وسخرية من آخرين.

08-Apr-17 05:04 PM

لماذا تجنب ترامب ضرب قصر الأسد؟.. مسؤولون يجيبون

تفاصيل عديدة مثيرة شملتها الساعات ما قبل الأخيرة لاتخاذ قرار توجيه الضربة الأمريكية الصاروخية للقاعدة الجوية السورية بالشعيرات، خيارات عدة ومناقشات ساخنة شهدتها نقاشات المستشارين العسكريين والأمنيين مع ترامب..

08-Apr-17 03:19 PM

تفاصيل الضربة الصاروخية لأمريكا في سوريا.. الحصيلة وردود الأفعال

تباينت ردود الأفعال على الضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت قاعدة جوية، ردا على الهجوم الأخير بالغازات السامة على خان شيخون في إدلب، بين مؤيد ومعارض.

07-Apr-17 09:02 PM

خبر عاجل