حول العالم

مطعم "ترامب" للفلافل بسوريا بعد الضربة الأمريكية (فيديو)

مطعم للفلافل في كوباني السورية يحمل اسم ترامب- يوتيوب "KURDISTAN24"
مطعم للفلافل في كوباني السورية يحمل اسم ترامب- يوتيوب "KURDISTAN24"
افتتح مطعم صغير يبيع الفلافل في إحدى المدن السورية، يحمل اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بعد الضربة الأمريكية في سوريا ردا على الهجوم الكيماوي الذي نفذه النظام ضد المدنيين في إدلب.

وليس من المستغرب أن يحمل مطعم اسم دونالد ترامب، فهو لديه الكثير من ملاعب الغولف والأبراج والفنادق، ولكن من غير المألوف أن يحمل مطعم اسم قطب العقار الأمريكي خارج علامته التجارية المعروفة، لا سيما في سوريا.

وبحسب ما تابعته "عربي21"، افتتح المطعم في مدينة كوباني الكردية بالقرب من تركيا على الحدود الشمالية لسوريا، ويقدم سندويشات الفلافل.

اقرأ أيضا: سوريون يحتفون بترامب على طريقتهم.. وبتعليق طريف (صور)

اقرأ أيضا: واشنطن توجّه ضربات عسكرية ضد النظام السوري (فيديو)

ونقل موقع "كردستان24" عن صاحب مطعم "ترامب"، ويدعى وليد الشيخي قوله: "قررت تسمية مطعمي باسم ترامب بعد قرار الرئيس الأمريكي الجديد بضربة جوية أمريكية".

وقال إنه أطلق على مطعمه اسما "جذابا"، وفق وصفه، مضيفا أنه يأمل أن يحقق أرباحا من هذا المطعم الصغير.

وأوضح أن جميع أفراد عائلته يعملون في المطعم، لأنه لا يستطيع تحمل أجور الموظفين، مضيفا أنه "لسوء الحظ اضطررت إلى سحب أبنائي من المدرسة وجلبهم إلى مطعمي لمساعدتي".

وقال شيخي إنه يريد أن يعرب عن امتنانه للولايات المتحدة، لدعمها في الحرب ضد تنظيم الدولة، وفق قوله.

وهنا شريط فيديو يظهر مطعم "ترامب":


من جهتها، علقت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية على هذا الأمر، وذكرت بأن سوريا بلد أدرج على قائمة حظر ترامب بطبيعة الحال، ووصفت قراره بـ"الفاشل".

يشار إلى أن الجيش الأمريكي وجه بأمر من ترامب فجر الجمعة، ضربة صاروخية استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية للنظام السوري، وذلك ردا على "هجوم كيميائي" نفذه النظام السوري على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب الثلاثاء الماضي.

اقرأ أيضا: 121 قتيلا بالغاز السام والقصف الروسي و"الأمن" يجتمع (فيديو)

وأسفر الهجوم الكيماوي على بلدة خان شيخون في ريف إدلب شمال غرب سوريا صباح الثلاثاء عن مقتل 86 مدنيا، بينهم 30 طفلا و20 امرأة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.
التعليقات (0)