رياضة دولية

بيليه: زيدان وميسي الأفضل في السنوات الأخيرة

اسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في زوريخ في 13 كانون الثاني/يناير 2014
اعتبر أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الخميس أن النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان والأرجنتيني ليونيل ميبرسي لاعب برشلونة الإسباني هما الأفضل في السنوات الأخيرة.

وقال بيليه في مؤتمر صحافي الخميس في دبي على هامش إعلان شركة طيران الإمارات تعيينه ضمن قائمة سفرائها العالميين "حسب قناعتي، الفرنسي زين الدين زيدان كان الأفضل في العالم على مدى خمس سنوات متتالية، وفي السنوات الأخيرة جاء ميسي، وهو يبقى رقما مهما يصعب تجاوزه إن كان في منتخب الأرجنتين أو برشلونة، فهو الأفضل في نظري والأكثر استقرارا في المستوى، وحافظ على ذلك لفترة طويلة".

ورأى بيليه أيضا أن "البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، لاعب جيد أيضا وهو نال لقب الجائزة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013، بعدما كان الأكثر تسجيلا للأهداف".

وطرح بيليه إشكالية خطف المهاجمين للأضواء بعكس لاعبي الوسط أمثال الفرنسي فرانك ريبيري والإسبانيين اندريس انييستا وتشافي هرنانديز، الذين لا يحظيان بنفس المكانة من الاهتمام لأنهم لا يسجلون كثيرا من الأهداف".

ورشح بيليه منتخب البرازيل لإحراز كأس العالم 2014، التي تستضيفها بلاده، وأكد أن "أي متابع لكرة القدم يقول تلقائيا أن البرازيل مرشحة لإحراز أي لقب بطولة تشارك فيها، لكن في كرة القدم ليس هناك أي شيء مضمون ، وهناك منتخبات أخرى مثل اسبانيا وألمانيا يجب الحذر منها".

وبحسب الشراكة الجديدة بين طيران الإمارات وبيليه، سيشارك الأخير في الحملة العالمية للناقلة الإماراتية الرامية إلى تسليط الضوء على دورها في تحقيق التواصل بين الشعوب والدول والتزامها بدعم الرياضة والرياضيين في مختلف أنحاء العالم، فضلا عن دورها كناقلة دولية ترسخ معايير متميزة جديدة في الخدمة.

وهذه هي المرة الثانية التي تعمل فيها "طيران الإمارات" مع سفير عالمي لدعم حملتها الخاصة بكأس العالم، حيث كان القيصر الألماني فرانتس بكنباور أول سفير عالمي للناقلة الإماراتية خلال كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا.