سياسة عربية

"FBI": الإرهابيون بإمكانهم زرع متفجرات بأجهزة إلكترونية

"FBI": المنظمات الإرهابية حصلت على معدات خاصة بالمطارات لاختبار طرق إخفاء المتفجرات في الأجهزة الإلكترونية- وكالات
"FBI": المنظمات الإرهابية حصلت على معدات خاصة بالمطارات لاختبار طرق إخفاء المتفجرات في الأجهزة الإلكترونية- وكالات
نقلت وسائل إعلام أمريكية، عن مصادر في مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI"، اعتقادها بأن "المنظمات الإرهابية طوّرت طرقا تمكنها من زرع متفجرات في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى".

ووفقا لوسائل إعلام أمريكية، فإن اعتقاد الـ"FBI"، يكمن في أن "هذه المنظمات تمكّنت من الحصول على معدات خاصة بالمطارات لاختبار طرق إخفاء المتفجرات في الأجهزة الإلكترونية".

وربطت وسائل إعلام أمريكية، بين هذه الأنباء، والقوانين الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة، وبريطانيا مؤخرا، بتقييد حمل الأجهزة الإلكترونية الكبيرة داخل الطائرات القادمة من الشرق الأوسط وإفريقيا.

وزارة الأمن الداخلي بدورها، أوضحت أنها لا تناقش مثل هذه المعلومات الاستخباراتية، إلا أن "تقييم المعلومات الاستخبارية يشير إلى أن الجماعات الإرهابية تواصل استهداف رحلات الطيران التجاري، وزرع أجهزة متفجرة في الإلكترونيات".

وبحسب الوزارة، فإن المعلومات الجديدة تمكّنها من التقييم المستمر للسياسات الخاصة بتأمين الطيران وإدخال تحسينات لحماية الركاب".

يشار إلى أن تنظيم الدولة، تمكّن نهاية تشرين أول/ أكتوبر 2015 من تفجير طائرة ركاب روسية فوق مدينة العريش المصرية، وذلك بزرع قنبلة متفجرة داخل علبة معدنية لمشروب، حيث قال التنظيم إنه تمكن من إدخال هذه القنبلة عبر ثغرة أمنية معينة في مطار شرم الشيخ.
التعليقات (0)

خبر عاجل