سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "يناير ثورة شعب"

التحالف الوطني لدعم الشرعية أكد أن ثورة 25 يناير هي ثورة شعب - أرشيفية
التحالف الوطني لدعم الشرعية أكد أن ثورة 25 يناير هي ثورة شعب - أرشيفية
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد ينطلق غدا، الجمعة، تحت عنوان "يناير ثورة شعب"، من أجل مواصلة الحراك لاسترداد ثورة يناير ومكتسباتها وكسر الانقلاب العسكري.

وجدد – في بيان له الخميس- دعوته لشركاء الثورة للعمل معا لاستعادة ثورتهم ومكتسباتها ومواجهة الثورة المضادة التي قال إنها أذلت البلاد والعباد وباعت الأرض والعرض.

وقال التحالف: "ها هي ثورتنا المباركة تدخل عامها السادس دون أن تنحني أمام انقلاب عسكري فاشي أراد القضاء عليها ومحوها من التاريخ، ومحو كل مكتسباتها، وعلى رأسها انتخاب أول رئيس مدني لمصر عبر تاريخها الحديث".

وتابع: "ها هي ثورتنا تواجه بكل بسالة حملات عاتية من طغمة العسكر وأذنابهم في الدولة العميقة، بل ها هي ثورتنا في موجتها السادسة تسجل انتصارا على الثورة المضادة في معركة تيران وصنافير، ولقد تمكنت ثورتنا حتى الآن من الحفاظ على الأرض المصرية التي باعها زعيم الانقلاب وعصابته بثمن بخس مقابل بقائه على المقعد الذي اغتصبه بقوة السلاح".

وأكد أن "ثورتنا التي تعرضت لبعض الطعنات أثبتت أنها أكبر من تلك الطعنات، لأنها ثورة شعب وليست ثورة فصيل أو تيار أو حزب أو جماعة واحدة، وثورات الشعوب قد تتعرض لبعض الانتكاسات، لكنها لن تموت طالما ظل في أبنائها عرق ينبض ولسان ينطق".

وأضاف: "في هذه المناسبة نوجه التحية لأرواح شهدائنا الأبرار، ونجدد لهم العهد أننا على طريق الثورة باقون وبحقوقهم متمسكون كما نجدد التحية للأحرار والحرائر في سجون العسكر، وندعو الله أن يربط على قلوبهم وقلوبنا، وأن يحقق لنا نصره الذي وعد إنه على كل شيء قدير".

من جهته، وجه المتحدث الرسمي باسم حركة شباب ضد الإنقلاب، زياد المصري، خطابا إلى كل الحركات الثورية الشبابية والأحزاب السياسية والجماعات الإسلامية، قائلا:" كفانا تضييعا للوقت، فيوم أمس (25 يناير) كان به من البشريات الكثير والكثير، وهو أن الأحرار ما زالوا على العهد وينتظرون توحدكم لنقود معا سفينة الوطن إلى بر الأمان".

وأضاف "المصري" – في تصريح لـ"عربي21"-: "رغم القمع والظلم والتصفيات خارج نطاق القانون لم يرهب الثوار أي شيء، فقد نزلوا أمس في مشهد ثوري رائع بأكثر من 143 فاعلية على مستوى الجمهورية ورسالتهم أننا صامدون إلى أن يأتي النصر، وما هو منا ببعيد، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون".
التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 27-01-2017 07:56 ص
لن تنجح الثورة إلا بخروج الشعب كله للثورة علي نظام العسكر البشع ولكن لابد من وجود قيادة واعية تقودة للطريق الصحيح وإيمان ويقين بنصر الله علي هؤلاء الكفرة الملاعين .