سياسة عربية

عطل فني يكشف زيارة سرية لوفد سعودي إلى القاهرة

الطائرة عادت بسبب عطل يمنعها من مواصلة الطيران وفق المصدر- أرشيفية
الطائرة عادت بسبب عطل يمنعها من مواصلة الطيران وفق المصدر- أرشيفية
كشف عطل فني بطائرة سعودية خاصة بمطار القاهرة الدولي مساء الأحد، عن زيارة سرية لوفد سعودي رفيع المستوى إلى مصر، في توقيت يشهد خلافات صامتة بين القاهرة والرياض.

وقال مصدر ملاحي بمطار القاهرة مفضّلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن "عطلا فنيا تسبب في عودة طائرة سعودية خاصة بعد إقلاعها من المطار بنصف ساعة؛ وذلك لصعوبة استكمال الرحلة إلى الرياض مع وجود العطل".

وذكر المصدر أن "الطائرة كانت تحمل وفدا يضم أربعة أشخاص، برئاسة المستشار بالديوان الملكي السعودي تركي بن عبد المحسن آل الشيخ".

ولم يتضح ما إذا كان الوفد السعودي غادر أم لا، أو سبب الزيارة أو مدتها، غير أن المصدر أكد أن الوفد كان على متن طائرة خاصة، وفي زيارة غير معلنة.

يشار إلى أن هناك مساعيَ خليجية، للمصالحة وتصفية الأجواء بين مصر والسعودية، على إثر خلافات عادة ما تعلن عن نفسها بين الحين والآخر عبر إعلام الطرفين، وعكست تباينًا في وجهات النظر تجاه أزمات وقضايا المنطقة.

وتعد معالجة الملفين السوري واليمني، والموقف من الدور الإيراني في البلدين، والعلاقات مع تركيا، عاكسة بشكل كبير للخلاف بين القاهرة والرياض.

ومؤخرًا لاقت زيارة مسؤولين سعوديين لسد النهضة الإثيوبي (الذي تتخوف منه مصر على حصتها من مياه النيل)، غضبا في الصحف المصرية رغم الصمت الرسمي الذي صاحبه سفر رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي إلى أوغندا، غداة الإعلان عن تعاون معتزم بين الرياض وأديس أبابا.

وتعد السعودية، أبرز الداعمين لنظام السيسي، سياسيًا واقتصاديًا، منذ الانقلاب على محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا بالبلاد، منتصف صيف 2013. ‎
التعليقات (3)
مصري
الثلاثاء، 27-12-2016 08:48 ص
كلمه إلي السعوديين ، مهما بذلتم من تنازلات فلن يتغير السيسي فالحقير حقير والندل ندل أم أن غرامكم في السيسي قد جعلكم تهيمون فيه عشقا برغم إهانته وتحقيره لكم .
الاردني
الإثنين، 26-12-2016 07:39 م
النظامان المصري والسعودي يأتمران بامر امريكا
واحد من الناس .... الخبيث يركمه الله فوق بعضه
الإثنين، 26-12-2016 12:12 م
... فمن كانت الخيانة و العمالة تجري في دمه لا يستطيع ان يتخلى عن اقرانه من العملاء و الخونة.