سياسة عربية

الأمن التونسي يعتقل 3 أشخاص لهم صلة بمنفذ هجوم برلين

أنيس عامري استقطب ابن شقيقته لتبني الفكر التكفيري وطلب منه مبايعة تنظيم الدولة- أرشيفية
أنيس عامري استقطب ابن شقيقته لتبني الفكر التكفيري وطلب منه مبايعة تنظيم الدولة- أرشيفية
قالت وزارة الداخلية التونسية، إنها اعتقلت ثلاثة أشخاص على صلة بمنفذ هجوم برلين، أنيس عامري، بمن فيهم ابن شقيقته.

وذكرت الوزارة في بيان أصدرته، السبت، أن الأشخاص الثلاثة أعضاء في خلية إرهابية مرتبطة بمنفذ هجوم برلين أنيس عامري الذي قتل الجمعة في ميلانو الإيطالية.

وأشارت الوزارة أنها "أماطت اللثام عن خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر، تتراوح أعمارهم بين 18 و27 سنة، تنشط بين فوشانة (جنوب العاصمة تونس) ومعتمدية الوسلاتية من ولاية القيروان (وسط) على علاقة بالإرهابي أنيس عامري مرتكب العملية الإرهابية التي (حدثت) بمدينة برلين الألمانية".

وأضاف البيان الأمني التونسي أنه "تبين أنّ من بين أفراد الخلية ابن شقيقة العنصر الإرهابي المذكور، الذي اعترف بعد التحقيق معه أنّه تواصل مع خاله عبر تطبيق تلغرام للإفلات من المراقبة الأمنية باعتباره (تطبيقا) مشفرا وسريا".

وأوضح أن أنيس عامري استقطب ابن شقيقته لتبني الفكر التكفيري وطلب منه مبايعة تنظيم الدولة، "حيث قام بتسجيل نص المبايعة وإرسالها إليه بألمانيا عبر التطبيق المذكور".

وكشف بيان الداخلية أن ابن شقيقة أنيس عامري اعترف بأن خاله "أرسل له مبالغ مالية بهوية تخص شخصا آخرا عن طريق البريد لمساعدته على الالتحاق به والانضمام إلى "كتيبة أبو الولاء" بألمانيا التي أعلمه بأنه أميرها".

وأورد البيان أنه تم الاحتفاظ بكافة أفراد الخلية وتسجيل قضية موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم له علاقة بجرائم إرهابية".

وتتهم السلطات الألمانية العامري، الذي بايع تنظيم الدولة، بالوقوف وراء الهجوم الذي استخدم فيه شاحنة مسروقة ودهس متسوقين وسط برلين، الاثنين الماضي، وتسبب بمقتل 12 شخصا وجرح العشرات.
التعليقات (0)

خبر عاجل