أخبار متعلقة

هجوم برلين

مفاجأة: مخبر للأمن الألماني تعاون مع منفذ اعتداء برلين

يواجه مخبر للشرطة الألمانية اتهامات بالتحريض على ارتكاب أعمال إرهابية، كما يعتقد أنه على صلة بمنفذ اعتداء سوق عيد الميلاد في برلين، حسبما أفادت تقارير إعلامية الخميس.

20-Oct-17 12:37 AM

عائلة منفذ هجوم برلين تتسلم جثمانه وتقوم بدفنه في تونس

شيعت، عائلة منفذ هجوم برلين أواخر السنة الماضية أنيس العامري، جثمانه، الجمعة، بمدينة الوسلاتية التابعة لمحافظة القيروان وسط تونس..

01-Jul-17 08:42 AM

نقل الشرطيين الإيطاليين اللذين قتلا مهاجم برلين لمكان سري

أفادت وسائل إعلام إيطالية الأحد أن الشرطيين الإيطاليين اللذين تحولا إلى بطلين بعدما أوقفا في ميلانو مهاجم سوق الميلاد في برلين وقتلاه، تم نقلهما إلى مركزين جديدين تقديرا لما قاما به.

06-Feb-17 03:40 AM

صحيفة ألمانية: منفذ هجوم برلين كان يتعاطى المخدرات

أظهرت تقارير صحفية أن منفذ هجوم برلين أنيس العمري الذي استهدف بشاحنة جمعا من المتسوقين قبل عطلة رأس السنة كان يتعاطى المخدرات بشكل دوري، وكان يتاجر بها أيضا من أجل تمويل مصروفاته وحياته اليومية في ألمانيا وإيطاليا..

15-Jan-17 03:10 PM

تزايد دعوات طرد المهاجرين من ألمانيا بعد هجوم برلين

أفاد تقرير للهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين بألمانيا، مغادرة نحو 55 ألف مهاجر من ألمانيا خلال عام 2016، ليعودوا إلى بلادهم بشكل طوعي، فيما تعهدت الحكومة الألمانية برفع معدلات ترحيل المهاجرين، وسط انتقادات للمستشارة، أنغيلا ميركل، بسبب سياسية فتح أبواب الهجرة على مصراعيها.

29-Dec-16 05:32 PM

الأمن التونسي يعتقل 3 أشخاص لهم صلة بمنفذ هجوم برلين

قالت وزارة الداخلية التونسية، إنها اعتقلت ثلاثة أشخاص على صلة بمنفذ هجوم برلين، أنيس عامري، بمن فيهم ابن شقيقته.

25-Dec-16 04:31 PM

لماذا يترك "الإرهابيون" وثائقهم في مسرح العملية؟

نشرت صحيفة "زيد دويتشه تسايتوتغ" الألمانية، تقريرا عن أسباب ترك منفذ هجوم برلين، أنيس العامري، لأوراق هويته في الشاحنة تحت كرسي السائق، وهو ما يطرح تساؤلات حول ما إذا كان ذلك عن طريق الخطأ أم متعمدا..

24-Dec-16 03:23 PM

فايننشال تايمز: لماذا كان رد ميركل على هجوم برلين متزنا؟

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" مقالا لمديرة مجلس العلاقات الخارجية الألماني دانييلا شوارزر، تقول فيه إن رد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على الهجوم الإرهابي يوم الاثنين في سوق لعيد الميلاد في العاصمة برلين، اتسم بالهدوء والعقلانية..

23-Dec-16 02:05 PM

مقتل المشتبه به في هجوم برلين في تبادل لإطلاق النار بإيطاليا

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر أمني إيطالي قوله إن رجلا يعتقد أنه المشتبه به في هجوم بشاحنة على سوق عيد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين، قتل في تبادل لإطلاق النار بضاحية في مدينة "ميلانو" بشمال إيطاليا اليوم الجمعة.

23-Dec-16 12:49 PM