رياضة دولية

"طفل" ليفربول يستهل مشواره بتحطيم الأرقام القياسية

اللاعب البرازيلي في فريق ليفربول، لوكاس ليفا هنأ ودبورن على أدائه- عربي21
اللاعب البرازيلي في فريق ليفربول، لوكاس ليفا هنأ ودبورن على أدائه- عربي21
نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن الرقم القياسي الذي حطمه اللاعب الشاب، بين وودبورن في فريق ليفربول الإنجليزي.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن اللاعب الشاب في ليفربول الإنجليزي، بين ودبورن دخل التاريخ مع فريقه، بعد تسجيله لأول هدف كأصغر لاعب يسجل هدفا في بطولة إنجليزية محترفة مع فريق ليفربول. 

وقالت الصحيفة إن بين وودبورن الذي أقحمه المدرب، يورغن كلوب في التشكيلة الأساسية للفريق تمكن من تسجيل هدف ضد فريق ليدس، بينما لم يتجاوز عمره 17 سنة و45 يوما، محطما بذلك الرقم القياسي الذي حققه اللاعب الإنجليزي، مايكل أوين بفارق 98 يوما. 

وأضافت الصحيفة أن المدرب الألماني، يورغن كلوب بدا راضيا عن أداء لاعبه الشاب في المباراة الأخيرة ضد فريق ليدس، لكنه أكد أنه كان سيسجل هدفا لو كان في نفس وضعية بين ودبورن، عندما قام بتسجيل الهدف الذي دخل معه تاريخ فريق ليفربول كأصغر لاعب هداف. 

وقال يورغن كلوب خلال المؤتمر الصحفي؛ "إنني سعيد جدا من أجل بين ودبورن"، لكنه أكد أن الطريق أمام اللاعب الويلزي لا زالت طويلة قبل أن يتمكن من إثبات قدراته الحقيقة في فريق ليفربول الذي يزخر بالنجوم. 

وأشارت الصحيفة إلى أن كلوب قارن ودبورن باللاعب جيمس ميلنر الذي تمكن من تسجيل أول هدف له في الدوري الإنجليزي مع فريق ليدس في سنة 2002، إذ لم يتجاوز عمر ميلنر حينها 16 سنة و357 يوما، لكنه دخل التاريخ بعد أن أصبح أصغر لاعب هداف في الدوري الإنجليزي لكرة القدم. 

وأكد المدرب الألماني لفريق ليفربول أن ودبورن لا زال في حاجة إلى تطوير قدراته، رغم القدرات التي يتمتع بها، أما مايكل أوين فقد نشر تغريدة على حسابه في "تويتر" يهنئ فيها ودبورن بتحطيم الرقم القياسي الذي احتفظ به اللاعب الإنجليزي منذ سنوات. 

وذكرت الصحيفة أن اللاعب البرازيلي في فريق ليفربول، لوكاس ليفا هنأ ودبورن على أدائه، مؤكدا  أنه "لاعب شاب وموهوب، وقد ظهر بمستوى جيد في الموسم الماضي". وأضاف ليفا أنه "يحتاج إلى العمل على تطوير قدراته، خاصة وأن تسجيل هدف من شأنه أن يمنحه مزيد الإرادة لمواصلة المشوار والتعلم".

وذكر جيمي كاراغر، اللاعب السابق في فريق ليفربول أن ودبورن "لن ينسى أبدا لحظة تسجيله هدفه التاريخي، مهما أنجز خلال مسيرته الرياضية". وقال كاراغر؛ "إننا نريد دائما أن يأخذ اللاعبون الشبان فرصتهم في الظهور.. ربما تكون لديك فرصة أو فرصتان، ولذلك يجب أن تحسن اغتنامها". 
التعليقات (0)