رياضة دولية

تشيلسي يكسب الديربي وليفربول والسيتي يواصلان المطاردة (فيديو)

وعقب هذا الفوز رفع تشيلسي رصيده إلى 31 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي- أرشيفية
وعقب هذا الفوز رفع تشيلسي رصيده إلى 31 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي- أرشيفية
كسب نادي تشيلسي لكرة القدم، السبت، ديربي لندن لصالحه، بفوزه الصعب والمثير على ضيفه توتنهام هوتسبير، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب "ستامفورد بريدج" لحساب الجولة 13 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتمكن إيركسن من وضع توتنهام في المقدمة عند الدقيقة 11، ثم عادل الإسباني بيدرو رودريجيز النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 45، وفي الشوط الثاني استطاع فيكتور موسيس أن يحسم اللقاء لتشيلسي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 54.

وتعد هذه هي الخسارة الأولى لتوتنهام في الدوري الإنجليزي.

وعقب هذا الفوز رفع تشيلسي رصيده إلى 31 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي، فيما توقف رصيد توتنهام عند النقطة 24 في المركز الخامس.

وعلى ملعب "أنفيلد"، حقق ليفربول الأهم بفوزه على سندرلاند بهدفين نظيفين، لكن صانع ألعابه المتألق هذا الموسم البرازيلي فيليبي كوتينيو تعرض لإصابة خطيرة في الكاحل وخرج على حمالة.

ونزل بدلا منه المهاجم البلجيكي الدولي ديفوك أوريجي الذي افتتح التسجيل قبل نهاية المباراة بربع ساعة قبل أن يحسم جيمس ميلنر النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه في الدقيقة 90.

وأنقذ الجزائريان رياض محرز وإسلام سليماني فريقهما ليستر سيتي بطل الموسم الماضي من الخسارة لكنه اكتفى بالتعادل على أرضه مع ميدلزبره 2-2.

وتقدم الضيوف عبر المهاجم الإسباني المخضرم ألفارو نيغريدو (13)، لكن محرز أدرك التعادل لليستر من ركلة جزاء (34).

وتقدم ميدلزبره مجددا في الشوط الثاني عبر نيغريدو أيضا (72) ورد سليماني بالتعادل في الرمق الأخير من ركلة جزاء أيضا (90).

وكانت مباراة سوانسي سيتي وكريستال بالاس مجنونة تماما وشهدت تسجيل تسعة أهداف وحسمها الأول لمصلحته 5-4.

وتقدم سوانسي بثلاثة أهداف للإيسلندي جيلفي سيغوردسون (36) والهولندي ليروي فير (66 و68) مقابل هدف لويلفريد زاها (19)، لكن بالاس نجح في تسجيل ثلاثة أهداف في مدى 9 دقائق بين 75 و84 بواسطة جيمس تومكينز (75) وجاك كورك (82 خطأ في مرمى فريقه) والبلجيكي كريستيان بنتيكي (84).

وظن الفريق اللندني أنه حقق الأهم، لكن سوانسي ضرب مرتين في الوقت بدل الضائع بواسطة مهاجمه الإسباني العملاق فرناندو يورنتي ليخرج بفوز مثير هو الأول منذ أن استلم الأمريكي بوب برادلي تدريبه قبل حوالي الشهر.

وتعادل هال سيتي مع وست بروميتش ألبيون 1-1. سجل للأول مايكل داوسون (72) بعد أن تقدم الثاني بواسطة غاريث ماكولي (34).


أهداف تشيلسي وتوتنهام

                                         

أهداف ليفربول وسندرلاند 

                                           
التعليقات (0)