سياسة عربية

تجول للاستخبارات بمركز الموصل مع تأهب لاقتحامها (شاهد)

الاستخبارات العسكرية تبث مقطع فيديو لتجول عناصرها داخل الموصل- أرشيفية
الاستخبارات العسكرية تبث مقطع فيديو لتجول عناصرها داخل الموصل- أرشيفية
نشرت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، الأحد، مقطع فيديو التي قالت عنه إن عناصرها اخترقت صفوف تنظيم الدولة وأصبحوا يتجولون في مركز الموصل، فيما تتهيأ قوات الشرطة الاتحادية في الوقت ذاته لاقتحام الساحل الأيمن من المدينة.

وقالت المديرية في بيان لها إنه "مرة أخرى يتمكن أبطال مديرية الاستخبارات العسكرية من اختراق صفوف تنظيم الدولة، ولكن هذه المرة بعملية جريئة ونوعية وفي عقر وقلب معاقل التنظيم". 

وأضافت إن "أبطالها تمكنوا من اختراق التنظيم داخل حصونهم وفي قلب مدينة الموصل ومركز المدينة وأصبحوا يتجولون في شوارعها وأزقتها متربصين بعناصرها ومطاردين فلولهم بالرصد والمتابعة والقتل لحين ساعة الخلاص".

وتوعدت الاستخبارات، تنظيم الدولة بالقول: "سوف لم ولن ينجو أحد من الذين اتبعهم بغيهم وطغيانهم أو تعاون معهم ما لم يرعوي ويعود لجادة الصواب ويتعاون مع الأجهزة الأمنية ويقدم ما لديه من معلومات لمديرية الاستخبارات العسكرية".

ولم يتسن لـ"عربي21" التحقق من مصدر مستقل عن صحة مقطع الفيديو المنشور، إذ أن المتحدث في التسجيل قال إنه صور المقطع في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

من جهته، قال قائد  قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، الأحد، بأن القوات الأمنية مستمرة بالتجهيزات  والتدريبات استعدادا لاقتحام الساحل الأيمن بعد تحرير المحور الجنوبي بالكامل.

وقال جودت في تصريح نقله موقع "الغد برس"، إن "وحداتنا العسكرية تمكنت من تطهير المحور الجنوبي بالكامل ولم َ يبق أمامنا سوى انتظار الأوامر للدخول إلى الساحل الأيمن وتطهيره".

وأكد أن "قوات الشرطة الاتحادية في طور التدريبات والتجهيزات استعدادا لاقتحام الساحل الأيمن وستستأنف العمليات في الأيام القريبة المقبلة".

وأشار جودت إلى أن "اشتباكات وتعرضات فاشلة من تنظيم الدولة مستمرة"، لافتا إلى أن "يوم أمس تكبد التنظيم خسائر كبيرة أثناء محاولة تعرضه لقرية إمام التابعة لقضاء الشرقاط".

وسمع دوي اشتباكات متفرقة، الأحد، في حي التحرير بالموصل مع محاولة قوات النخبة العراقية إحكام قبضتها وتطهير الحي تماما من مقاتلي تنظيم الدولة.

وتوغلت قوات مكافحة الإرهاب في حي التحرير الواقع على التخوم الشرقية لمدينة الموصل الجمعة الماضي.

التعليقات (0)