سياسة عربية

مقتل عدد من قيادات الحوثيين في معارك باليمن.. تعرف عليهم

جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن ـ أ ف ب
جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن ـ أ ف ب
تلقت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) ضربة موجعة، بمقتل سبعة من القادة الميدانيين التابعين لها، خلال أربعة أيام من المعارك الضارية التي خاضوها مع قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية جنوب اليمن ووسطه.

وفي هذا الإطار، أفادت مصادر في الجيش والمقاومة الشعبية في تعز، بأن ثلاثة من قادة الحوثيين لقوا مصرعهم الثلاثاء الماضي، فيما قتل قيادي رابع أمس الأربعاء، في المعارك الدائرة مع قوات الشرعية جنوب شرق تعز.

ووفقا للمصادر، التي طلبت عدم ذكر أسمائها لـ"عربي21" فإن "أبا وعد" أحد أبرز القادة الميدانيين للحوثيين، قتل في مديرية الصلو جنوب تعز. وقتل قياديان آخران، الأول يكنى "أبو بسام" والثاني "أبو فتح"، بقصف مدفعي للقوات الحكومية استهدفهما في منطقة صالة شرق مدينة تعز.

من جانب آخر، قال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، على حسابه بموقع "فيسبوك" إن قائد الحوثيين في موقع "القصر والبنك المركزي" غرب المدينة، والمكنى بـ"أبي زيد الشامي" لقي مصرعه.

من جهته، ذكر مدير المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، مصطفى البيضاني،  لـ"عربي21"، أن القيادي الميداني لمسلحي الحوثي"أبا عمار" قتل مع عدد من مرافقيه، في كمين نفذته المقاومة الشعبية في مديرية ذي ناعم غرب محافظة البيضاء، الأربعاء. 

وكان البيضاني، قد أكد مساء الاثنين الماضي أن القيادي الحوثي "أبا زيد الغرباني" قتل في هجوم للمقاومة على نقطة للحوثيين في منطقة الشاذبي بمديرية ذي ناعم الأحد الماضي، أسفر عن مقتله مع ستة آخرين.

وأضاف البيضاني، في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن الغرباني هو المسؤول الحوثي الذي أعطى الأوامر بتصفية أربعة مشايخ من قبيلة آل عمر، بعد اختطافهم في البيضاء مطلع آب/ أغسطس الماضي.

وفي محافظة الجوف، تمكنت القوات الحكومية من قتل قيادي ميداني حوثي يلقب بـ"أبي صالح المروعي"، غربي مزارع الحيال في بلدة المتون غرب المحافظة، الثلاثاء الماضي، حسبما ذكر مركز الجوف الإعلامي. 
التعليقات (0)