سياسة عربية

قائد لواء حوران لقادة الجبهة الجنوبية: صرنا مسخرة (فيديو)

مطالب بفتح عمل عسكري في الجبهة الجنوبية للتخفيف عن غوطتي دمشق- أرشيفية
مطالب بفتح عمل عسكري في الجبهة الجنوبية للتخفيف عن غوطتي دمشق- أرشيفية
تداولت مواقع للمعارضة السورية تسجيلا صوتيا قالت إنه لقائد لواء مجاهدي حوران، مشهور كناكري، التابع لفرقة "الحمزة"، وهي أحد تشكيلات الجيش السوري الحر، يقول فيه لقادة الجبهة الجنوبية: "صرنا مسخرة للعالم، صار بدها حزم".

ويظهر من خلال التسجيل انفعال القائد الميداني في الجيش السوري الحر، مطالبا جميع القوات بالتحرك، قائلا: "هذه فرصتنا للتحرك، ولن نناشد القادات، وليسمع الجميع من قادات درعا: من لم يتحرك اليوم، أقسم بالله سيذبح بالسكين".

ودعا خلال التسجيل إلى اعتبار الطريق الواصل بين مدينتي داعل وخربة غزالة "منطقة عسكرية"، محذرا من أنه "سيتم استهداف كل من يتحرك إليه".

يشار إلى أن هناك غضبا بين الأوساط الثورية السورية وحملة انتقادات واسعة لفصائل الجبهة الجنوبية في درعا، طالت قادات الفصائل العسكرية هناك جميعها، التي لم تخض أي معركة ضد قوات النظام منذ قرابة العام، متهمين هذه الفصائل بـ"التخاذل"، والتسبب في "سقوط داريا" بيد النظام السوري.

وبحسب ما تابعته "عربي21"، فقد شهد عدد من بلدات محافظة درعا، مثل المزيريب واليادودة والحارة، مظاهرات حاشدة، تخللها للمرة الأولى انتقادات لاذعة بحق الفصائل العسكرية، سواء الجبهة الجنوبية أو الفصائل الإسلامية.

وأظهر تسجيل مصوّر مظاهرة في بلدة المزيريب، ردّد فيها المتظاهرون شعارات مثل "قادات حوران للدولار قد ركعوا، تبا لكم قد زدتم مآسينا"، وهتاف: "يا للعار.. باعوا الثورة بالدولار"، كما عبر المتظاهرون عن تضامنهم مع داريا تحت شعار "داريا نحن معاك للموت".

وتستمر هذه الاحتجاجات المطالبة بفتح عمل عسكري في المنطقة الجنوبية، وذلك من أجل تخفيف الضغط عن غوطتي دمشق.



التعليقات (0)