سياسة عربية

الجعفري يحذر سفير السعودية بالعراق.. ماذا عن قطع العلاقات؟

الجعفري يقول إن بلاده لا تميل إلى التهديد بقطع العلاقات مع السعودية- أرشيفية
الجعفري يقول إن بلاده لا تميل إلى التهديد بقطع العلاقات مع السعودية- أرشيفية
هاجم وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، السبت، سفير السعودية لدى العراق ثامر السبهان، واصفا تحركاته بأنها "تمثل تدخلا صارخا في شؤون العراق الداخلية".

وقال الجعفري في تصريح للوكالة الإيرانية "إرنا"، إن "تحركات السفير السعودي تمثل تدخلا صارخا في شؤوننا الداخلية، وما يقوم به ليس من دوره كسفير ولا حتى من دور وزير الخارجية، فضلا على أن يكون سفيرا".

وبخصوص تأثيرها على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، قال الجعفري: "نحن لا نميل للتهديد بقطع العلاقات وإنما أبلغنا السفير بشكل رسمي بهذه التفاصيل".

وكان ثامر السبهان هاجم في تصريحات له، السبت، مليشيا الحشد الشعبي الشيعية في العراق، وقال إنها مدعومة من إيران وتؤجج التوتر الطائفي في العراق.

وأكد في حوار مع صحيفة "سبق" السعودية، أن مليشيا الحشد "تؤجج الطائفية في المنطقة كلها، وليس في العراق، والأمثلة كثيرة خاصة في ما حدث ويحدث في الفلوجة".

وقال السبهان إن عناصر "الحشد" استخدموا صور شخصيات "إرهابية" سعودية، وتحدثوا بعبارات عدائية للمملكة ودول الخليج العربي، في إشارة إلى صور نمر النمر الشيخ السعودي الشيعي الذي أعدمته الرياض بتهم الإرهاب، مبينا أنهم ارتكبوا مجازر وانتهاكات، وقد أقرت الحكومة العراقية بها.
التعليقات (1)
ابو عمر
الخميس، 07-07-2016 01:47 ص
كلهم ايرانيين