سياسة عربية

نائبة عراقية تشن هجوما على سفير السعودية في العراق

اتهمت النائبة العراقية حنان الفتلاوي السفير السعودي ثامر السبهان بالتدخل في الشأن العراقي الداخلي- أرشيفية
اتهمت النائبة العراقية حنان الفتلاوي السفير السعودي ثامر السبهان بالتدخل في الشأن العراقي الداخلي- أرشيفية
هاجمت النائبة العراقية رئيسة حركة "إرادة" حنان الفتلاوي، الجمعة، السفير السعودي في العراق ثامر السبهان، إذ اتهمته بجهل أصول العمل الدبلوماسي والتدخل في الشأن الداخلي العراقي، من خلال دعوتها المملكة العربية السعودية إلى إخضاع السبهان لـ"دورة مكثفة حول أصول العمل الدبلوماسي"، كما دعت وزارة الخارجية العراقية إلى توجيه "إنذار نهائي" له للكف عن تصريحاته "المتطفلة".

وقالت الفتلاوي في بيان لها "أكرر دعوتي للسعودية بأن يدخلوا سفيرهم في العراق دورة مكثفة حول أصول العمل الدبلوماسي"، وتابعت "مرة أخرى تصدر تصريحات من السفير السعودي في العراق ثامر السبهان يتدخل فيها بالشأن العراقي وهذه المرة يتحدث عن تغيير ديموغرافي".

وتابعت النائبة في بيانها أن "هذا خلاف أصول العمل الدبلوماسي في أي بلد، وانتقدت "صمت" وزارة الخارجية العراقية ودعتها إلى استدعاء السبهان و"إنذاره بشكل نهائي بالكف عن تصريحاته غير المنضبطة والمتطفلة على الشأن العراقي".

وطالبت الفتلاوي بـ"طرده من العراق إن لم يرتدع، فلسنا بحاجة لسفير يؤجج الطائفية ويدعو إلى إثارة الفتن في هذا الوقت الذي يختلط فيه الدم العراقي لأبنائنا من كل المكونات وهم يخوضون أشرس حرب لتحرير أرضنا من رجس داعش".
التعليقات (2)
عربي عراقي
الأحد، 05-06-2016 12:19 ص
انت يا ام القمل تعرفين دبلوماسية . روجي انظبي اطبخي كراعين افطرب عليها يا متخلفة . السفير السعودي يعرف ما لا تعرفه خارجيتك . لتصرفي
سعد قاهر المجوس
السبت، 04-06-2016 02:35 ص
تخسي يابنت المتعه الطائفيه انتم من احياها انتم وكلاب الفرس وكلب ايران نوري المالكي سيعود العراق للعرب مهما طال زمن لنكم امه مخذووله باذن لله