قضايا وآراء

السيسي يدير مصر بخطة أشعياء

حاتم أبو زيد
1300x600
1300x600
النزعة الصهيونية قديمة تاريخيا، ومرت بتطورات وأدوار مختلفة، وآخر الأطوار لها ظهورا جاء في العصر الحديث على يد المسيحيين البروتستانت. ثم بدأت طوائف وفئات دينية أخرى ومع بدايات الهجرات اليهودية لفلسطين تتأثر بتلك النزعة، وتميل للمعتقد البروتستانتي نحو اليهود.

النزعة الصهيونية: حالة عقلية ونفسية ترى قيام دولة إسرائيل وإقامة الهيكل محل المسجد الأقصى ضرورة حتمية، للمجيء الثاني للمسيح، مستندة على معتقدات توراتية، تراها بمثابة نبوءات عن أحداث آخر الزمان. ومن ثم فالدفاع عن الدولة اليهودية وحماية أمنها ودعمها تعجيلا بمجيء المسيح، واجب ديني عندهم.

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان الصهيوني حاليا؛ في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1985 حين كان سفيرا لديها، يقول: "إن كتابات المسيحيين الصهيونيين من الإنجليز والأمريكان، أثرت بصورة مباشرة على تفكير قادة تاريخيين مثل لوي جورج، وآرثر بلفور، وودرو ويلسون، في مطلع هذا القرن. إن حلم اللقاء العظيم أضاء شعلة خيال هؤلاء الرجال، الذين لعبوا دورا رئيسا في إرساء القواعد السياسية والدولية لإحياء الدولة اليهودية".

وأضاف: "لقد كان هناك شوق قديم في تقاليدنا اليهودية للعودة إلى أرض إسرائيل، هذا الحلم الذي يراودنا منذ أكثر من ألفي سنة، تفجر من خلال المسيحيين الصهيونيين".

أما ظهور النزاعة الصهيونية لدى مجموعات لا تنتسب دينيا للمسيحية، أمر يحتاج بحث ودراسة. 

فمثلا المفتي الأسبق علي جمعة معروف أنه صاحب هوى صوفي، وقد رآه الجميع يوجه النصح للصهاينة في محاضرة بالمعهد الأمريكي للسلام.

الفيلسوف يوسف زيدان المتخصص في المخطوطات العربية، وصاحب الميل الصوفي، له محاضرة شهيرة سعى خلالها لمحو تاريخ المسلمين في فلسطين، زاعما أن المسجد الأقصى وهم مخترع، لا وجود له بأرض فلسطين. إذ اتفق مع السيسي أن حل المشكلة مع اليهود، يتم بمحو الارتباط العقدي بالقدس (أورشاليم).

وزير الخارجية سامح شكري يصرح منذ ما يقرب من عامين بأن علاقة مصر بحماس متوترة نتيجة توجهها العقائدي، وأن المشكلة تكمن بـ"ارتباط حماس بفكر عقائدي يجعل نقطة تلاقيها مع مصر شبه مستحيلة".

محور الشر، على حسب تعبير جورج بوش، هي قوى الشر في قول إيهود أولمرت، وأهل الشر عند السيسي. تعبير يطلقه مفسرو العهد القديم على القوى التي تهدد وجود إسرائيل والتي ستتحالف مع يأجوج ومأجوج لقتال إسرائيل في معركة "هرمجدو" الشهيرة عندهم، والتي يأتي في خاتمتها المسيح على حسب زعمهم.

التعبير مبهم وغامض، يسمح باستخراج الإشارات من نصوص التوراة للدلالة على أي دولة أو مجموعة مستهدفة؛ بإدخالها في محور الشر وأهله.

أصحاب تلك النزعة الصهيونية (الصهيونية السياسية) وبخاصة البروتستانت يرون ضرورة تدخلهم لصناعة وتحقيق النبوءات، ولو باختلاق الحدث. 

فإن قال سفر الرؤيا: "رأيت ملاكا نازلا من السماء، له سلطان عظيم، وصاح بأعلى صوته: سقطت بابل العظمى"، فإن بوش يحلق بالطائرة ويهبط من السماء فوق حاملة الطائرات الرابضة على مياه الخليج معلنا بأعلى صوته: سقطت بغداد (بابل). 

لم يعلن إمبراطور واشنطن النصر من البيت الأبيض، أو من قلب بغداد عبر قيادته العسكرية؛ فتنفيذ ما جاء في الأسفار التوراتية حرفيا على الشعوب المقهورة هدف مقدس لديهم، فهم يد الرب - على حسب زعمهم - التي تحقق وعده.

ومن ثم اختار السيسي أسيوط (وسط مصر) ليقيم بها خيمة الاجتماع ليقدم مبادرته للصهاينة. فهو يدير البلاد وفق خطة أشعياء. والتي جاءت كالتالي:

"أهيج مصريين على مصريين، فيحارب كل واحد أخاه والرجل صديقه".. خطة الحرب الأهلية التي كان حريصا عليها، تهيج الشعب على بعضه وتقسمه لشعبين تمهيدا لحكمه.

تكمل الخطة: "أغلق على المصريين في يد مولى قاس فيتسلط عليهم ملك عزيز". فهو حاكم عنيف قاس، تابع في قراره السياسي، فهو مولى، عبد متسلط، أتي قهرا على خلاف رغبة المصريين.

أما تخريب مصر اقتصاديا، والتفريط في ثرواتها وفي مياه النيل وتدمير الزراعة والصناعة ونشر البؤس، فتحكيه خطة أشعياء هكذا: "تنشف المياه من البحر ويجف النهر وييبس وتنتن الأنهار... وكل مزرعة على النيل تيبس وتتبدد ولا تكون، الصيادون يئنون... وكل الذين يبسطون شبكة على وجه المياه يحزنون". وتمضي تتحدث عن الصناعة فتقول: "ويخزي الذين يعملون الكتان الممشط، والذين يحيكون الأنسجة، وتكون عمدها مسحوقة، وكل العاملين بالأجرة مكتئبي النفس".

أما عن مستشاري الرئيس، والخبراء الاستراتيجيين فهم: "أغبياء مشورتهم بهيمية". أما النخبة وأصحاب الرأي: "أضل مصر وجوه أسباطها" والنتيجة: "فأضلوا مصر في جميع أعملها كترنح السكران في قيئه". 

والمراد أن "تكون مصر كالنساء، ترتعد وترجف"، وأن تصبح "أرض يهوذا رعبا لمصر. كل من تذكرها يرتعب". ثم ماذا؟ "في ذلك اليوم يكون في أرض مصر خمس مدن تتكلم بلغة كنعان"، وهم يفترضون أن لغة كنعان هي العبرية. وربما عدلت الخطة، ولهذا يرون تهجير الشعب الفلسطيني لمصر، باعتبارهم حملة لغة كنعان.

وتمضي خطة السيطرة التوراتية بـ"مذبح للرب في وسط أرض مصر" وسط مصر (أسيوط) التي أقيمت بها خيمة بألوان علم الكيان الصهيوني، ومنها خرج خطاب الاعتراف باستقلال الدولة التي على تخوم مصر (وعمود للرب عند تخمها). 

ختاما:

وبعيدا عن صحة نسبة السفر لأشعياء، وثبوته كوحي أم لا، فما جاء في مطلعه: "وأهيج مصريين على مصريين يحارب كل واحد أخاه... مدينة مدينة ومملكة مملكة"، قد وقع في عام 750 قبل الميلاد، وكانت مصر مقسمة إلى 18 مملكة، أي أن ما ذكره أشعياء لم يكن نبوءة وإنما إخبارا بما جرى في زمنه.

أما لو سرنا مع كونها نبوءة مستقبلية فهي تتحدث عن أمور وقعت منذ أزمان بعيدة أيضا، بحسب الشواهد الكثيرة بالسفر ذاته.

فإن أصر ذوو النزعة الصهيونية على أنها تتحدث عن أحداث قائمة في الوقت الحالي، فالسفر يخبر أن أولئك الذين في العنت "يصرخون إلى الرب بسبب المضايقين"، والمضيق عليهم بمصر الآن هم المسلمون بصفة خاصة، وهؤلاء سيتوبون إلى الله، "فيرسل لهم مخلصا ومحاميا وينقذهم" من الملك القاسي العنيف ومستشاريه الأغبياء (المضايقين). ولذلك أقول لهم: إن ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل أثماره.

إن بروز النزعة الصهيونية (الصهيونية السياسية) بين منتسبين للإسلام أمر يحتاج لدراسة، وكشف انتمائهم السياسي وتنحيتهم عن المجال العام ضروري للنهوض بالأمة حتى تتمكن من المواجهة.
التعليقات (2)
علاء عنبر
الجمعة، 08-11-2019 05:58 ص
السيسي يريد الناس تترحم على ايام مبارك لكي يعيده هو و زوجته و ابنه جمال الذي تدرب في محفل الشرق في بريطانيا. ام سوزان مبارك يهودية يعني جمال مبارك بالعرف اليهودي هو يهودي. و هنالك اشاعات تقول بأن اليهود يريدون اعادة الملكية لمصر. ابن الملك فاروق متزوج و له اطفال شباب من يهودية فرنسية اسمها دومينيك بيكار. يعني اولاده يهود. يريدون حاكم ان يكون يهودي. لذلك روجوا بعض المسلسلات و المقابلات لتشويه صورة الزعيم عبد الناصر و تلميع صورة الملك الفاسد لكي الشعب يتقبل فكرة اعادة الملكية.السيسي سيدمر مصر كما فعل السادات و الاسد في سوريا و بن علي و حاخام المغرب و حاخام دبي الذي غير الشعب لكي الشعب لا يغيره. السرطان كابوس حاكم سلطنة عمان من يهود الفلاشة.https://ar.m.wikipedia.org/wiki/أحمد_فؤاد_الثاني التلكود النجس يقول سفر اشعياء أهيج مصريين على مصريين، فيحارب كل واحد أخاه والرجل صديقه"تنشف المياه من البحر ويجف النهر وييبس وتنتن الأنهار... وكل مزرعة على النيل تيبس وتتبدد ولا تكون، الصيادون يئنون... وكل الذين يبسطون شبكة على وجه المياه يحزنون"و هذا ما طبقه و يطبقه السادات و زوجته و مبارك و زوجته و السيسي يجب الصبر على السيسي.الراجل بيعمل من اجل مصر افضل.اصبروا يا جماعة ملها مئتين 3 مئة سن و كل حاجة حتبقى اخر ابها.الصبر مفتاح الفلج.اصبروا انتم غير صبورين. الراجل عندو خطة مداها ميتين سنة و كل حاجة حتبقى عال العال.السيسي رجل يخطط لمليون سنة. ايه يعني بيحب اليهود و بيحميهم و مش عاوز دي الوقت يبني سيناء و يبيع تيران و صنافير و يعطي سيناء لليهود عشان يوطنوا الفلسطينيين فيها بعد طردهم من فلسطين؟بالراجل كريم و المرم من سييم العرب. ايه يعني بيحمي اليهود. دي شييم العرب حماية الضيوف.ايه يعني بيخصخص الشركات لرجال اعمال يهود من خلال رجال اعمال مصريين من اصل يهودي؟البزينس مالوش لا رب و لا دينايه يعني انو بيزور الانتخابات؟في اوروبا و امريكا و كل الوطن العربي في تزوير انتخابات. هيا وقفت عند السيسي يعني. هما بيفرقوا ايه عن السيسي؟مرات السيسي لابسه ساعة ب خمسين الف دولار و تيايها ب عشرات الاف من الجولارات. و ايه يعني ده. جماعة كانوا محرومين و بيعوضوا الحرمان و بيظهروا بمظهر لائق عشان اسم مصر. يعني لازم نشكرهم.ايه يعني السيسي و زوجته و اولاده عندهم الجرين كارد الامريكاني. كلوا عندو الجرين كارد. ايش معنى السيسي يعني.السيسي من مؤيدي و داعمي و مؤسسي صفقة القرن. و مالو. كل زعماء العرب عنهم قرون عشان كده عما مةافقين على صفقة القرن.السيسي موافق على انو القجس تكون عاصمة (اسرائيل). و مالو ما هو كل زعماء العرب موافقين. و ايه معنى يعني انو بس السيسي هو ما يوفقش؟السيسي بيحب اليهود. و مالو ماهو كل وعماء العرب بيحبوا اليهود . هوا السيسي بيختلف عنهم بايه؟السيسي سينجح لالانتخابات مية المية عشان الدوبلير الي رشح نفسه ماحدش سامع فيه الا من خلال حكاية لقائه بنتنياهو و بيريز. و هو انشان عاطفي جدا عشان بيحب اليهود جدا جدابيدي البلد للاجانب. و كالو. ده الكرم العربي النصري الاصيل. اكرام الضيفبيحمي اليهود و مالو. حماية الضيوف واجب و من العادات و التقاليد العربية الاصيلة.السيسي بيضحك كتير. يعني ضحوك. و مالو. هوا بيضحك علينا و لا بيضحكنا. المهم بيضحك. الرؤساء عادتا بيكونوا كشرين و قلبين وشهوهم. السيسي مقبل على الحياة و بيضحكنا و بيضحك علينا. عاوزين ايه تاني؟ يا جماعة انتو مش صبورين. تحلوا بالصبر و الصبر مفتاح الفلج. كلها مية ولا ميتين سنة و كل حاجة حتبقى فل
علاء عنبر
الجمعة، 08-11-2019 05:57 ص
يروج اليهود بأن الغرب هو من اجبر اليهود على احتلال فلسطين و يقيموا دولة لهم لتكون شوكة في قلب العرب اليهود و وجودهم في فلسطين فعلا شوكة و سرطان خبيث في جسد الوطن العربي و لكن اليهود منذ ايام مارتن لوثر اليهودي الذي دمر اوروبا و انشأ القوميات و هم يسيطرون علنا على اوروبا و امريكا و حكاية انهم اجبروا لكي يحتلوا فلسطين هي حكاية يروجها اليهود لكي يبرئوا انفسهم من احتلال فلسطين و يظهروا بمظهر الضحية و انهم مسالمين و انهم دعاة سلام و لكن توراتهم و تلمودهم يفضح كذبهم و ارهابهم و اجرامهم و خبثهم و اسلوب خداعهم للشعوب الغير يهودية و الهولوكوست اكذوبة صنعها اليهود لكي تكون الشرارة التي من خلالها يبررون احتلال فلسطين اليهود هم من يريدون احتلال فلسطين ل اقامة اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات حسب عقيدة الديانة اليهودية التي لا تقبل قرابين او صلاة اي يهودي الا في هيكل اليهود المزعوم في اوروبا و امريكا يستطيع اي شخص شتم المسيحية و السيد المسيح و لا يستطيع احد ان ينتقد يهودي واحد في حال دهس شخص في سيارته او حتى ارتكب مخالفة مرور هذا الاصحاح من التوراة سفر المزامير قبل 1000 عام قبل الميلاد يعني قبل 3000 سنة يعني قبل ان تكون هنالك امريكا او بريطانيا او حتى اوروبا و قبل ان يخلق اجداد اجداد هتلر و كل سفراء و وزراء بريطانيا و بن لادن صنيعتهم على لسان داوود في المزمور 137 يتحدث عن السبي البابلي و الانتقام من بابل اي العراق و سوريا. و يشدد على كل يهودي بأن لا ينسى ارض الميعاد المزعومة و الهيكل على جبل صهيون. و صهيون 1 على أنهار بابل (نهر دجلة و الفرات) هناك جلسنا، بكينا أيضا عندما تذكرنا (الصهيونية هي اليهودية و اليهودية هي الصهيونية و ليس كما يروج اليهود و وكلائهم بأن الصهيونية انشأها هرتزل منذ تقريبا مئة سنة.) 2 على الصفصاف في وسطها علقنا أعوادنا 3 لأنه هناك سألنا الذين سبونا (العراثيين و السوريين و اللبنانيين و الفلسطينيين) كلام ترنيمة، ومعذبونا سألونا فرحا قائلين: رنموا لنا من ترنيمات صهيون 4 كيف نرنم ترنيمة الرب في أرض غريبة 5 إن نسيتك يا أورشليم ، تنسى يميني 6 ليلتصق لساني بحنكي إن لم أذكرك، إن لم أفضل أورشليم على أعظم فرحي 7 اذكر يارب لبني أدوم يوم أورشليم، القائلين: هدوا، هدوا حتى إلى أساسها 8 يا بنت بابل المخربة ، طوبى لمن يجازيك جزاءك الذي جازيتنا (حرب امريكا على العراق و تدميره و تقسيمه لرسم حدود اسرائيل الكبرى من خلال بناء دولة ل الاكرد) 9 طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم و التفجيرات و الاعمال الارهابية التي كانت و لا تزال تحصل لليهود. هي صناعة اليهود انفسهم لكي يبرروا للعالم احتلالهم لفلسطين و لكي يكسبوا المزيد من السلطة و السيطرة و بالمناسبة الهولوكوست هي اكذوبة صنعها اليهود من خلال الشيوعيين و الرأسماليين اي السوفييت و الامريكيين لكي يبرروا احتلال فلسطين و العالم و هتلر كان يهودي و تبين هذا من فحص ال DNA اخته و خاه و اولادهم و هم بالمناسبة يعيشون في امريكا. اما تالين و لينين و روزفلت و ترومان رؤساء امريكا فهم كلهم يهود و لكن كل يهودي له دور يقوم به لمصلحة الدين اليهودي http://archive.arabic.cnn.com/2010/world/8/27/wpprs.aug_h27/index.html https://ajel.sa/pQNZG6/ https://arabic.rt.com/news/804722-%D8%AC%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D9%87%D8%AA%D9%84%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%87%D9%88%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D8%BA/# https://m.youtube.com/watch?v=9_2B0S7tj9E https://m.youtube.com/watch?v=yKYZSgM2C4Y https://m.youtube.com/watch?v=pz9xXvN55R0