سياسة عربية

لقطات "مفزعة" للحالة الصحية لبوتفليقة بكاميرا فرنسية (فيديو)

صورة نشرها رئيس الحكومة الفرنسية خلال لقائه مع بوتفليقة- تويتر
صورة نشرها رئيس الحكومة الفرنسية خلال لقائه مع بوتفليقة- تويتر
أخفى التلفزيون الجزائري مشاهد وصفها نشطاء جزائريون بـ"الصادمة والمفزعة" للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، خلال استقباله رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، في قصره لحضور الدورة الثالثة للجنة المشتركة بين البلدين رفيعة المستوى.

وبث التلفزيون الجزائري لقطات متعددة ومن زوايا بعيدة للقاء فالس مع بوتفليقة، ومن ضمنها لقطة للرئيس الجزائري وهو يتحدث مع فالس. لكن "الفضيحة" كانت في الصور التي التقطتها كاميرا للجانب الفرنسي حضرت اللقاء وصورت مشاهد أخرى لبوتفليقة لم يرغب الجزائريون بعرضها.

وكشف برنامج "لي بيتيت جورنال" الفرنسي الساخر، المشهد الذي أخفاه التلفزيون الجزائري للقاء، والذي التقطه مصور فرنسي وظهر فيه بوتفليقة في حالة إعياء وتعب جراء مرضه، وكشفت الصور الفرنسية أن حركات يد الرئيس الجزائري وتحريك فمه لم يكن أكثر من تمثيل لإظهار أنه بصحة جيدة وقادر على إدارة الأمور.

وأظهرت المشاهد الفرنسية دهشة واستغرابا شديدين على وجه رئيس الحكومة الفرنسية، خلال لقائه ببوتفليقة، حيث قام بإلقاء ورقة كانت بيده على الطاولة أمامه بعد "تمتمات" بوتفليقة التي لم يفهم منها شيئا.

وسخر البرنامج الفرنسي من الرئيس الجزائري وتلفزيونه الرسمي، بسبب اللقطات التي قال مذيع البرنامج إنها "أخرجت بهدف الخداع في إظهار أن صحة بوتفليقة جيدة".

وأشار المذيع إلى أن اللقطات التي بثها التلفزيون الجزائري "لم تتضمن أي صوت وكانت لقطات سريعة فقط لا غير".

يذكر أن فالس وصل إلى الجزائر في ظل توتر بين الجانبين، بعد رفض السلطات الجزائرية منح تأشيرة لصحفيين فرنسيين اثنين كانا ضمن الوفد الفرنسي، دون توضيح الأسباب.

واحتجت نقابة الصحفيين الفرنسية على منع عضويها من المشاركة في الوفد المتجه للجزائر، وقاطع العديد من الصحفيين والقنوات الفرنسية الزيارة ورفضوا تغطيتها.

يشار إلى أن الرئيس الجزائري تعرض خلال السنوات الأخيرة للعديد من الوعكات الصحية التي أثرت على قدراته في الحركة، وتحدثت بعض التقارير عن قيام عدد من جنرالات الجزائر بإدارة الأمور وإبقاء بوتفليقة في الواجهة، لحين الانتهاء من ترتيب بيت الحكم.




إكـراااااام الميت دفنه يا قوم ...الفيدو بجـــــودة ووضــــوح أكثر ...كـــــــــــارثة كـــــــــارثة كـــــــارثة ......

Posted by Bensedira Alsaid on Monday, April 11, 2016



التعليقات (6)
كاكا
الأحد، 17-04-2016 02:42 ص
يحيا رئيسنا وزعيم الدبلوماية
علي وي
الخميس، 14-04-2016 12:55 ص
اداني النبف على الشهداء الي ولا القاصي والداني يتهكم عليهم فعذرا اجدادونا ما اظن ان هاؤلاء احفادكم
مراقب عام
الأربعاء، 13-04-2016 06:51 ص
يبدو وان الدور اقترب من اخوتنا بالجزائر وهذا خير تحريض على الريس الجزائري ليثور عليه الشعب الجزائري ولكن بالمقابل كفى يا ابو تفليقه 99.9% من جسدك بالقبر والله الامر والاعمار بيده ولكن يا اخي انت عاجز من قيادة بلد كالجزائر -دعه لاهلاها وتفرغ لما يرضي ربك لتلحق نفسك بما يرضي الله - لا حول ولا قوة الا بالله
guermit.abdellah
الثلاثاء، 12-04-2016 07:57 م
الى المعلق Ahmad .. الذي قال ..( قال شعب المليون شهيد قال ) . نحن فعلا شعب المليون شهيد رغم انفك وانف كل من يقول مثل ما قلت .. وما علاقة الشهداء ببوتفليقة .. أنا ضد حكم بوتفليقة منذ العهدة الاولى وكان لي الشرف انني لم انتخب منذ شتاء 1991 . ولن انتخب حتى اموت .. و مارايته هنا فضيحة بجميع المقاييس . لرجل يعتبر نفسه رئيسا وهو الى القبر اقرب .. لكن الامور واضحة جدا فالرجل غائب عن الوعي منذ زمن طويل وهناك اناس يستعملون وظيفته واسمه في النهب والسرقة والفساد وينسى أنه مقدم على الله سبحانه وكل الجرائم ترتكب باسمه .. وأنا من بين الرافضين لسياسته في تأييد جزار الشام المجرم .. وأنا من الرافضين اشد الرفض لمساندته لحزب اللات اللبناني وتغاضيه عن توسع نظام المتعة وولي الفقيه في الخليج الاسلامي والعربي . رغم تحفظي على حكام الخليج وكل حكام العرب .. لكن هذا ليس معناه أن نسيئ الى ارواح الشهداء الذين قدموا دماءهم رخيصة من اجل استرجاع الوطن .. أقدح أنت وغيرك في بوتفليقة وجنرالاته كما تحب ونحن نعرفهم اكثر منك . لكن شهداءنا خط احمر .. وأتمنى ان تعتذر اذا مررت بتعليقي هذا ..
Ahmad
الثلاثاء، 12-04-2016 11:32 ص
من واحد سوري, عقبال اليوم يلي تنفلق في نار جهنم أنتَ وكلابك من جنرلاتك ومخابراتك. قال بلد المليون شهيد قال.