سياسة عربية

"MBC" تربط أبرز دعاة السعودية بـ"الإرهاب" ودعوات لمقاضاتها

ليست المرة الأولى التي تربط فيها "إم بي سي" العريفي بالإرهاب- يوتيوب
ليست المرة الأولى التي تربط فيها "إم بي سي" العريفي بالإرهاب- يوتيوب
بثّت قناة "إم بي سي" الفضائية تقريرا أمس الجمعة، ربط أبرز الدعاة السعوديين بـ"الإرهاب"، والتحريض على الفوضى في البلاد.

التقرير الذي عُرض في برنامج "إم بي سي في أسبوع"، وصف أبرز الدعاة السعوديية بأنهم "دعاة على أبواب شق الصف، بعضهم يدعو للفتنة، والآخر يدعو للفوضى باسم الجهاد".

والدعاة هم: محمد العريفي، وسعد البريك، وناصر العمر، ومحسن العواجي، ويوسف الأحمد.

وزعمت "إم بي سي" أن آلاف الشبان الذين قتلوا كان لخطاب الدعاة سبب رئيس في قتلهم، مستشهدين بجزء من خطبة للشيخ العريفي يقول فيه: "بعض الحكام للأسف يريدون الشباب أن يكونوا مثل العبيد، والغنم، والقطعان".

وادعت القناة أن الدعاة يستخدمون العاطفة لتجييش الشباب، وينأون بأنفسهم عن مواطن القتال، وفقا لـ"إم بي سي".

الأكاديمي السعودي أحمد بن راشد بن سعيد، قال: "أعداء السعودية ليسوا بحاجة إلى تلفيق اتهامات ضدها. سيستشهدون فقط بهذا البرنامج الذي بثّته mbc. وشهد شاهد من أهلها!".

وتابع: "في هذه المرحلة تحديدا، تتعرض المملكة لهجمة كبيرة آخرها تصريحات أوباما لمجلة ذا أتلانتك. برنامج mbc يعضّد اتهامات أوباما بدلا من تفنيدها".

وأضاف: "تزعم mbc أن دعاة سعوديين (نصّت على جنسيتهم) يشعلون الفتن ويثيرون الفوضى ويفتئتون على الحاكم. أي صدقية لقناة تنشر مشاهد الجنس والعري 24 ساعة؟".

وغرّد ناشطون في هاشتاغ "#مقاضاة_MBC_ضروري"، حيث قال الإعلامي مساعد الكثيري: "يا عقلاء بلادي، استفزاز المجتمع في دينه وهويته ودعاته يدفع بالناس من الوسطية للتطرف ومن الوحدة للتشرذم، أدركوا وحدتنا".

المغرد "أبو ريّان"، قال: "لا يمكن أن تمر أنهار الشتائم هذه دون محاكمة ومقاضاة، فنحن في دولة تحكم بالشرع ولسنا في غابة".

وتابع حمود العتيبي: "سگوت الدعاة عن هذا الأمر ليس حگمة، بل هذا أمر يجعل الباطل في نشوة فيقع ما هو أكبر حتى يصبح صاحب الشك متيقنا من صدق ما ينشرون".

إمام وخطيب المسجد الحرام، سعود الشريم، قال في تعليقه على تقرير "إم بي سي": "يلجأ أهل الباطل في حماية باطلهم إلى التحريض على كبت أهل الحق بزعم أنهم مفسدون كما قال سابقوهم (أتذر موسى وقومه ليفسدوا في الأرض ويذرك وآلهتك)".

مفسر الأحلام محمد البديري، قال: "الذي ينظر لإعلامنا يتعجب منه!، إعلام الدول يشجع على جمع الكلمة ويحترم رموز بلده بينما إعلامنا يحاول إفسادنا وتجريم دعاتنا".

الكاتب في صحيفة "الجزيرة"، صالح الحناكي، قال: "لو حدثت، فستكون جولة حاسمة بين قناة MBC × الدعاة والعلماء".



التعليقات (6)
أيمن عصمان ليبيا
الأحد، 03-04-2016 03:41 ص
ما قال الدعاة الذين هاجمتهم هذه القناة الحقيرة إلا حقا ولتذهب هي وأخواتها للجحيم
الحد الجنوبي
السبت، 02-04-2016 09:32 م
عندما تتحدث العاهرة عن الشرف
ابو تركي
السبت، 02-04-2016 08:42 م
يقول آيةلله نوري همداني : (دول الخليج ستزول إذا قوي الشيع في المنطقة)، ومجوس العرب يحاربون الدعاة السنة، ويساعدون الروافض في نشر مذهبهم الخبيث وخاصة المتعة التي هي من طباع قناة ال MBC التي تنشر الرذيلة صباحاً ومسائاً، الا قبحكِ الله من قناة.
ابو تركي
السبت، 02-04-2016 07:28 م
هذه القناة لاتحب الدعاة ولا أهل الخير، قناة فاجرة تحب نشر المجون والتعري والفسق والفساد، لاتجدد فيها الا اللهو والرقص والتماثيل، هي مأوى كل رذيلة ومجمع للنتن والفسوق والدعارة أفسدت الأمة وحرفت دينها اللهم عليك بها وكفنا شرها بما شئت.
عبدالله أفرح الصومالي
السبت، 02-04-2016 07:06 م
بل انتم يا مجرمي MBC يا خبث ويا أعداء الإسلام انتم الدعاة على أبواب جهنم وأسأل الله أن يحشركم مع فرعون وهامان وأبي ابن خلف يا منافقين

خبر عاجل