سياسة عربية

تباين آراء مغردين خليجيين من زيارة أوغلو لطهران

مغردون قالوا إن لقاء الأتراك مع الإيرانيين لا يؤثر في التحالف السعودي- الأناضول
مغردون قالوا إن لقاء الأتراك مع الإيرانيين لا يؤثر في التحالف السعودي- الأناضول
تباينت مواقف المغردين الخليجيين من الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو إلى العاصمة الإيرانية طهران قبل يومين ورأوا أنها لا تخدم المسار الذي تنتهجه الرياض ضد التوغل الإيراني المتصاعد في المنطقة بينما رآها مغردون آخرون مصلحة تركية لا تؤثر على تحالفها مع السعودية.

وقال أحد المغردين السعوديين على موقع تويتر: "أمس باكستان واليوم تركيا ويا عالم مين بكره.. طعنات في الظهر ولكن تبقى السعوديه قيادة وشعباً صامدة في وجه المجوس".


فيما أبدى مغرد خليجي آخر استغرابه من الزيارة وقال: " تركيا ساعه معانا ساعه مع ايران شسالفه".

ودعا مغرد سعودي العاهل السعودي الملك سلمان لفض التحالف مع تركيا وقال: 


لكن أحد المغردين الخليجيين وعلى الرغم من تخوفه من الزيارة قال في تغريدة: "المهم ما يكون فيه ضرر أو تنصل من تحالف مع السعودية بسوريا والعراق".


وطالب أحد المغردين السعوديين بسحب المقاتلات السعودية التي وصلت إلى قاعدة إنجرليك التركية وقال: "رجعوا الطائرات من معسكر تركيا، واقطعوا العلاقات معها".


فيما سخر مغرد آخر من تعليقات المشاركين المنتقدين للزيارة وقال: "مو لازم إذا اختلفت السعودية مع بلد لازم جميع اصدقائها يزاعلونه، بعدين من يلعب دور الوسيط يا مره".


وبرر مغرد سعودي الزيارة بالقول: "مبدا العداء لا يتغير فالسعودية وتركيا في تحالف .. روسيا وإيران في تحالف .. السعودية لن تلتقي ايران وتركيا لن تلتقي روسيا".


ورد مغرد على منقدي الزيارة بالقول: "على ساس الامارات ودول الخليج ماعندها تعاون مع ايران .. هذا وحنا في حرب ضدهم"

التعليقات (1)
ببساطة تاريخية
الأحد، 06-03-2016 06:43 م
ايران تريد ارجاع ولاية العراق الى الامبراطورية الفارسية التي فقدتها قبل 1400عام وتركيا تريد ارجاع ولاية شام شريف وولاية المو صل التي فقدتهما قبل 100عام .والسعودية تريد الحفاظ على المناطق التي استولت عليها من ولاية الحجاز قبل 80 عام و عاءلات الغفلة قي دويلات الخليج المفتعلة والمصطنعة تريد الحفاظ على ادارتها للتلك الدويلات التي منحا لها البريطانيين لصالح بريطانيا وشركاؤها وشعوب العراق وسوريا العريقون يلعب بهم هؤلاء الطامعون والرعاع والعملاء .والله وحده يعلم متى ستفيق هذه الشعوب لتؤدب هؤلاء السفلة