سياسة عربية

قوات النظام تعلن بدء معركة استعادة الرقة من تنظيم الدولة

أعلنت قوّات النظام أنها بدأت بعملية استعادة الرقة منذ أسبوع - أرشيفية
أعلنت قوّات النظام أنها بدأت بعملية استعادة الرقة منذ أسبوع - أرشيفية
أعلنت قوّات النظام السوري بدء هجوم واسع النطاق على محافظة الرّقة شمالي شرق سوريا؛ بهدف استعادة السيطرة عليها من تنظيم الدولة الذي يعدّها معقلا له.

ووفقا لقناة "روسيا اليوم"، فإن جيش النظام بدأ بالفعل هجومه على مناطق يسيطر عليها التنظيم في الرقة، وتمكّن من استعادة قرية زكيّة الاستراتيجية.

ووفقا للقناة، فإن الهجوم على الرقة بدأ من عدة محاور، وتمكّنت قوات النظام من التوغل 6.5 كم في داخل محافظة الرقة.

ونقلت "روسيا اليوم" على لسان مصدر عسكري سوري قوله إن "الجيش بدأ بهذه الحملة قبل أسبوع، وركّز على ناحية محور أثرية في الرقة، ولا يزال الهجوم ناجحا حتى الآن".

بدورها، لم تخف وكالة "سبوتنيك" الأمريكية أن الطيران الروسي له الفضل في تقدم قوات الأسد في عدة محاور أخرى في سوريا، حيث يشن الطيران الروسي غارات مكثفة وعشوائية على مناطق مختلفة بسوريا، ما تسبب في تراجع الثوار قليلا في بعض المحاور؛ بسبب مقتل مئات المدنيين.

من جهته، أكد تنظيم الدولة ردّه لجميع محاولات قوات النظام في التقدم نحو مناطق سيطرته بالرقة،
حيث قال التنظيم إنه تمكن قبل أيام من قتل قرابة خمسة وعشرين عنصرا من قوات النظام، إثر محاولتهم التقدم نحو طريق أثريا ومحطة ثريان بالرقة.

وتوقع مراقبون أن يبدأ تنظيم الدولة بإرسال عدد من عناصره لتفجير أنفسهم في نقاط قوات النظام بمحيط الرقة؛ لصدّهم عن التقدم نحو المحافظة التي يعدّها تنظيم الدولة عاصمته في سوريا.



التعليقات (1)
ابو الفداء
الخميس، 18-02-2016 07:20 ص
الدولة تعلن بدء قطع الرؤوس وضرب البنان ان شاء الله