سياسة عربية

أبو عزرائيل: من حرقته وقطعته كان صينيا وحرقنا دواعش (فيديو)

أبو عزرائيل متهم بقتل العديد من أبناء السنة في العراق - أرشيفية
أبو عزرائيل متهم بقتل العديد من أبناء السنة في العراق - أرشيفية
زعم أحد قيادات مليشيا الحشد الشعبي الشيعية في العراق، المعروف بـ"أبي عزرائيل"، أن الجثة التي ظهرت في فيديو سابق له وهو يقطعها بعد حرقها، تعود إلى أحد المقاتلين القادمين من منطقة القوقاز، وقال إنه "صيني".

وادّعى المقاتل الشيعي في فيديو نشر السبت، أنه موجود في مدينة بيجي للدفاع عن السنة، لا من أجل قتالهم.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطعا مصورا للقيادي في مليشيات الحشد الشعبي المعروف باسم "أبي عزرائيل"، وهو يحرق رجلا سنيا، ويتفاخر بقتله، ومن ثم التمثيل بجثته وتقطيعه.

ويظهر المقطع أبا عزرائيل وهو يحمل سيفه المشهور به، وهو يسخر من جثة محترقة معلقة بشكل معكوس لرجل سني بعد قتله، قائلا: "تقولون إنكم من رجال النخبة الذين أرسلكم الدواعش؟"، ثم قطع جزءا من ساقه المحترقة. واختتم بعبارته الشهيرة: "أين تفرون؟ إلا طحين".

يشار إلى أن منظمة العفو الدولية، اتهمت الحشد الشعبي مرارا بقتل عشرات المدنيين السنة "بإعدامات عشوائية"، وأضافت أن ممارساتهم تصل إلى مستوى "جرائم الحرب".

وأوضحت المنظمة الدولية أن حكومة حيدر العبادي التي تدعم وتسلح هذه المجموعات تغذي دوامة جديدة وخطرة من انعدام القانون والفوضى الطائفية في البلاد.

ولفتت المنظمة كذلك إلى أن "المليشيات الشيعة أقدمت خلال الأشهر الأخيرة على اختطاف وقتل مدنيين سنّة في بغداد ومناطق أخرى من البلاد. وما انفكت هذه المليشيات -التي غالبا ما تقوم الحكومة العراقية بدعمها وتسليحها- تنشط وتعمل بمستويات متفاوتة من التعاون مع القوات الحكومية عبر موافقة ضمنية من هذه الأخيرة، وتنفيذ عمليات منسقة، بل حتى مشتركة فيما بينها".

وبسبب الممارسات المذكورة، حملت منظمة العفو الدولية الحكومة العراقية المسؤولية "إلى حد كبير عما ترتكبه هذه المليشيات من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك جرائم الحرب".



التعليقات (10)
ام يوسف
الأحد، 30-08-2015 09:15 ص
عن أَبي هريرةَ رضي الله عنه قَالَ: بعثنا رسولُ الله صلى الله عليه وسلم في بَعْثٍ فَقَالَ: «إنْ وَجَدْتُمْ فُلاَنًا وَفُلانًا» لِرَجُلَيْنِ مِنْ قُرَيْشٍ سَمَّاهُمَا «فَأَحْرِقُوهُمَا بالنَّارِ» ثُمَّ قَالَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم حِيْنَ أرَدْنَا الخرُوجَ: «إنِّي كُنْتُ أَمَرْتُكُمْ أنْ تُحْرِقُوا فُلانًا وفُلانًا، وإنَّ النَّارَ لاَ يُعَذِّبُ بِهَا إِلاَّ الله، فإنْ وَجَدْتُمُوهُما فاقْتُلُوهُما». رواه البخاري. حديث رقم 1609 قال البخاري: باب لا يعذب بعذاب الله. وذكر الحديث.
صلاح عوامله
الأحد، 30-08-2015 01:23 ص
هناك العديد من الفيديوهات التي تظهر هذا المختل وهو يهدد السنة بالذبح والتقتيل بداية التمثيل بالجثث حرام في الاسلام ثانيا ليس من الرجولة بشئ ان ينتقم من انسان ميت ثالثا لا يوجد من هو في الحشد الشعبي وجاء ليدافع عن السنة ، ايها الشيعة تمكنتم من ابراز عضلاتكم بفعل مساندة ايران لكم ونحن السنة يساندنا الله لا ندعوا ولا نترجى ولا نلبي الا له وتذكروا على الباغي تدور الدوائر ولا حول ولا قوة الا بالله .
فيديو مذهل جدا
السبت، 29-08-2015 08:04 م
مقطع مذهل مهندس سعودي يصنع طائرة حربية ذات تحكم عن بعد https://www.youtube.com/watch?v=faYioUWAO_4&feature=youtu.be
علي
السبت، 29-08-2015 06:31 م
ليش تستنكرون قتل هذا الاهابي على يد الابطال الشيعه فقط لانه سني لم لاتستنكرون قتل الدواعش النواصب الانجاس للالاف من الشيعة لكن اقول لكم سنبيد الدواعش لامفر لكم ياعلي مدد
مؤمل علي عدوان الموسوي
السبت، 29-08-2015 03:32 م
ابو عزرائيل اني معجب بطلت و اشكرك أبو عزرائيل اني معجب بهذا البطل أبو عزرائيل اني معجب بطلت و اشكرك أبو عزره اني ولد