سياسة عربية

مصدر سعودي يوضح حقيقة زيارة علي مملوك لجدة

مصدر سعودي: هدف السعودية من زيارة مملوك هو تعرية نظام الأسد - أرشيفية
مصدر سعودي: هدف السعودية من زيارة مملوك هو تعرية نظام الأسد - أرشيفية
أوضح مصدر سعودي مطلع حقيقة زيارة اللواء علي مملوك، أحد أبرز القادة الأمنيين في النظام السوري إلى السعودية، التي تمَّت بوساطة روسية، نافيا أنّ أساس مشكلته مع بشار الأسد هو تحالفه مع إيران.

وبحسب صحيفة "اللواء" اللبنانية، قال المصدر إن روسيا اتهمت السعودية بتأجيج الصراع السوري من خلال دعمها للمعارضة، فما كان من السعودية إلا أن اقترحت الجلوس مع ممثل عن نظام الأسد وذلك لتعريته.

وتابع المصدر السعودي روايته للصحيفة: "وصل مملوك بالفعل إلى جدة، وليس الرياض، كما ذكرت صحيفة "الأخبار"، وكان حلفاء السعودية على علم بذلك، وربما هذا ما لم يعلمه نظام الأسد الذي تذاكى، وحاول الحصول على إذن لطائرة مملوك عبر إحدى سفاراته بالخليج لرغبته بتسريب الخبر، غير مدرك، -أي نظام الأسد-، أن هناك تنسيقا سعوديا / خليجيا"، وفق الصحيفة.

وقال المصدر إن السعوديين قدموا مبادرتهم التي تهدف إلى تعرية الأسد، وكشف حقيقة مَنْ يدعم الإرهاب بسوريا. مضيفا أنهم  طرحوا الخطة كالتالي، "نوقف دعمنا للمعارضة، في المقابل تُخرِجون "حزب الله"، وإيران والمليشيات الشيعية المحسوبة عليها من سوريا، وبذلك يكون الصراع سوريا / سوريا، أو الحل سوريا/ سوريا، ونحن نبارك ما تتّفقون عليه".

ووفق الصحيفة، "يستطرد المصدر السعودي: هذه هي القصة، وليس الابتعاد عن إيران كثمن للتقارب مع الأسد كما ذكرت صحيفة "الأخبار" التي لم تنشر أنّ مملوكا قال للسعوديين: كيف نتصرّف مع حزب الله؟ أعطونا فرصة نفكر".

التعليقات (6)
سالم
الأربعاء، 26-08-2015 08:29 ص
هذه الصورة ليست لعلي مملوك !!!!!!!.
مصلح المالكي
الثلاثاء، 11-08-2015 10:27 ص
الخبر يحتمل الصح والخطا
الاسم فيصل خالد العبدالله
الجمعة، 07-08-2015 09:09 م
الاسد يراوغ وكزاب مجرم ارهابي هوا من اتا بلئرهاب الى سوريه
سعد
الجمعة، 07-08-2015 08:21 م
ولماذا نفت السعودية الزيارة في البداية !!!! إذا كان كذبوا في البداية فمن المتوقع ان يكذبوا في مجريات اللقاء !!!
عبدالسلام الشيخ عثمان
الجمعة، 07-08-2015 05:46 م
على أي أساس تستضيف المملكه هذه القذاارات نحن مقاتلوا حمص لم يخرجنا الله من حصارنا أحيا ء كي تفاوضون سيبدأ الذبح عما قريب فتهيئوا جميعا