سياسة عربية

صحيفة لحزب الله تزعم موافقة الرياض على تسوية مع بقاء الأسد

زيارة ولي ولي العهد السعودي للقاهرة، شملت مناقشة ملف الأزمة السورية - أرشيفية
زيارة ولي ولي العهد السعودي للقاهرة، شملت مناقشة ملف الأزمة السورية - أرشيفية
زعمت صحيفة الأخبار اللبنانية أن "الرياض تفهمت مقترح القاهرة لحل سياسي للأزمة السورية، الذي تضمن بقاء بشار الأسد على هرم السلطة لمدة قصيرة، تنتهي بنهاية مرحلة انتقالية تضمن انتقالا سلميا للسلطة، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة لا يكون الأسد مرشحا فيها".

ووفقا لمصدر دبلوماسي مصري، نقلت عنه صحيفة الأخبار المقربة من حزب الله، فإن "زيارة ولي ولي العهد، ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان للقاهرة، شملت مناقشة ملف الأزمة السورية، حيث اقترحت القاهرة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، ستتوسط من أجلها القاهرة قريبا بين أطراف المعارضة ودمشق".

وكان الأمير محمد بن سلمان بن آل سعود، ولي ولي العهد، وزير الدفاع السعودي، وصل إلى القاهرة، الخميس، في أول زيارة له منذ توليه منصب ولي ولي العهد، والثانية له خلال أربعة شهور.

وطبقا للمصدر ذاته، التي نقلت عنه الصحيفة، فإنها "المرة الأولى التي تبدي فيها الرياض موافقة ضمنية على بقاء الأسد في السلطة عبر حل سياسي لا يشمل رحيله فورا"، لافتا المصدر إلى "أن ابن سلمان عبّر عن تفهمه للمتغيرات التي طرأت على النزاع السوري وتحركات تنظيم داعش على الأرض".

كما ذكرت صحيفة الأخبار أن "الهدف من زيارة ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان للقاهرة، هو إنهاء الخلافات المكتومة بين البلدين، التي تسببت في توتر العلاقات الثنائية خلال الشهور الماضية، وذلك مع حضور وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في الوفد الذي وصل القاهرة".
التعليقات (1)
أسمراني
الجمعة، 31-07-2015 02:25 م
يقول الله سبحانه (إن الله لايصلح عمل المفسدين ) والذي يقتل شعبه ويفسد في بلده زورا وبهتانا وظلما وتلفيقا , لايمكن أن يتوسط بالأصلاح بين المتخاصمين , خاصة إذا كان احدهم ظالما جبارا مجرما كبشار عليه من الله مايستحق

خبر عاجل