اقتصاد دولي

تراجع أسعار النفط بفعل القلق بشأن الطلب وتعافي الدولار

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام نحو 1.5 بالمائة - أرشيفية
انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام نحو 1.5 بالمائة - أرشيفية
انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام نحو 1.5 في المئة الخميس، في حركة تعامل متقلبة، بعد أن قلص الدولار خسارته المبكرة بفعل القلق بشأن وفرة إمدادات المعروض العالمية والطلب على النفط.

وتراجع الدولار مع صعود اليورو، بعد أن وافقت اليونان على مجموعة ثانية من الإصلاحات المطلوبة لتفادي الإفلاس، وعزز ذلك النفط أوائل الجلسة، لكن العملة الأمريكية قلصت مكاسبها بعد تقرير أظهر هبوط طلبات إعانة البطالة الأمريكية.

ويجعل تراجع الدولار الأمريكي النفط المقوم بالدولار أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

 وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة قدرها 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، لترتفع عن المتوسط الموسمي في خمس سنوات، ومخالفة التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.3 مليون برميل.

وقالت الإدارة أيضا إن المخزونات في مركز تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت أيضا.

وهبطت عقود الخام الأمريكي (غرب تكساس الوسيط) لتسليم سبتمبر/ أيلول عند التسوية 74 سنتا أو 1.50 في المئة إلى 48.45 دولار للبرميل، بعد أن قفزت في وقت سابق من التعاملات إلى 49.63 دولار. وكانت قد هبطت 1.67 دولار يوم الأربعاء لتغلق تحت مستوى 50 دولارا للمرة الأولى منذ أبريل/ نيسان.

وانخفضت عقود خام برنت عند التسوية 86 سنتا أو 1.53 في المئة إلى 55.27 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت في وقت سابق حتى مستوى 56.53 دولار.
التعليقات (1)
عبادي
الجمعة، 24-07-2015 04:10 م
اعجبني
الأكثر قراءة اليوم