سياسة عربية

"المقاومة الشعبية" تتبنى اغتيال النائب العام بمصر (فيديوهات)

مصادر: النائب العام تم نقله إلى المستشفى ـ تويتر
مصادر: النائب العام تم نقله إلى المستشفى ـ تويتر
أكدت جريدة "المصري اليوم" عبر موقعها الالكتروني وحسابها على "تويتر" مقتل النائب العام المصري هشام بركات متأثرا بجراحه التي أصيب بها سابقا من جراء استهدافه بسيارة مفخخة اليوم الاثنين، فيما أعلنت جماعة تسمي نفسها "المقاومة الشعبية في الجيزة" مسؤوليتها عن الانفجار الذي استهدف موكب بركات. 

وكانت صحيفة "المصري اليوم" قالت إن إصابة بركات "خطيرة"، مؤكدة أنه تم إدخاله لغرفة العمليات بعد تعرضه لنزيف حاد على أثر التفجير، وذلك قبل ساعات من إعلانها وفاته.

وقالت الجماعة في صفحتها على "فيسبوك"، إنها استهدفت سيارة النائب العام أمام منزله. ونشرت صورا قالت إنها للانفجار.

وقالت مصادر أمنية، إن انفجارا استهدف سيارة النائب العام المصري هشام بركات الاثنين.

وقالت بوابة الأهرام الإلكترونية، إن النائب العام أصيب في الانفجار الذي وقع في حي مصر الجديدة بشمال شرق القاهرة. 

وهذه أقوى ضربة يتلقاها الانقلاب في مصر منذ الثالث من تموز/ يوليو 2013، حيث لم يسبق أن تمكن مصريون معارضون من الوصول الى شخصيات كبيرة بحجم بركات.

ومن الجدير بالذكر أن "المقاومة الشعبية في الجيزة" بثت إصدارا مصورا هدّدت فيه قوات الأمن والشرطة المصرية مع قرب حلول الذكرى الثانية للانقلاب العسكري الذي قاده عبد الفتاح السيسي، وأطاح بمحمد مرسي، أول رئيس منتخب في مصر.

وأطلقت "المقاومة الشعبية" وصف "ذكرى النكسة" على الانقلاب العسكري، أو ما يطلق عليه مؤيدو الانقلاب العسكري "ثورة 30 يونيو"، مهددة من أسمتهم "كلاب الداخلية" بالقتل.

وأضاف الحساب الرسمي لـ"المقاومة" على "فيسبوك": "نبشر كلاب الداخلية أن رجال المقاومة يشتاقون لدمائهم".

إقرأ أيضا: المقاومة الشعبية تتوعد الأمن المصري 

















التعليقات (11)
ليلى
الإثنين، 29-06-2015 11:49 م
الله أكبر
الحمد لله
الإثنين، 29-06-2015 10:16 م
الحمدلله
واحد وخلاص
الإثنين، 29-06-2015 08:00 م
الجماعة أدانت ولم تتبنى / انا هلغى متابعة أخباركم
أسمراني
الإثنين، 29-06-2015 06:45 م
الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات , قال تعالى: (قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَ?لِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ) ,وماات هشام بركات , وسؤالي موجه إليه وانا اعلم انه لايستطيع أن يرد , ماذا نفعك به المنصب الأن ؟ هل نفعك السيسي؟ هل نفعك تأييد الأنقلاب ؟ هل نفعك التصديق على فض رابعة والنهضة ومقتل الاف من المصريين؟ هل نفعك اعتقال الاف من المصرين ظلما وزورا ؟ بالله عليك ماذا استفدت؟ وكأن لسان حالك يقول بقول الله تعالى : ({ رَبِّ ارْجِعُونِ، لَعَلِّي أَعْمَلُ صالِحاً فِيما تَرَكْتُ } , وذلك في سياق أيات ذكرها سبحانه وتعالى , في سورة المؤمنون ,قال سبحانه: ( حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (100) فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنْسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ (101)
الحركة تنفي.. رجاء تصحيح الخبر
الإثنين، 29-06-2015 06:34 م
http://misralaan.tv/articles/13707