سياسة عربية

إصابة 61 فلسطينيا وتضرر عشرات المنازل جراء انفجار في غزة

الإصابات ما بين المتوسطة والخطيرة - أرشيفية
الإصابات ما بين المتوسطة والخطيرة - أرشيفية
أصيب 61 فلسطينيا، مساء الخميس؛ بسبب انفجار كبير ناجم عن صاروخ من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي؛ في موقع عسكري تابع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شمالي قطاع غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة لـ"عربي21"، أن 61 فلسطينيا أصيبوا جراء الانفجار، واصفا جراحهم بـ"المتفاوتة".

وبين القدرة أن "من بين المصابين 21 طفلا، و20 امرأة، 20شابا"، مطالبا كافة الجهات المعنية بالعمل على "مقاضاة الاحتلال بسبب تلك الجريمة الناجمة عن مخلفات الحرب على غزة".

من جانبها أوضحت كتائب القسام في بيان لها وصل "عربي21"، أن الانفجار الذي وقع في موقع عسكري تابع لها الساعة السابعة مساء الخميس "ناجم عن صاروخ من نوع (F16)، كانت طائرات الاحتلال أطلقته خلال الحرب الأخيرة؛ لكنه لم ينفجر.

وأدى الانفجار بحسب البيان، لوقوع أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما اعتبرت "كتائب القسام"، أن ما حدث هو "جريمة تضاف إلى سلسلة جرائم العدو التي لا تتوقف".

وأعربت "كتائب القسام"، عن أسفها لوقع هذا الانفجار، في ذات الوقت الذي شددت على أنها "تقوم بواجبها، وتضع كل ما تملك لتجنيب أبناء شعبنا مثل هذه الأخطار".

في حين، ذكرت مصادر خاصة لـ"عربي21"، أن متخصصين كانوا يفككون الصاروخ بموقع للمقاومة، فحدث انفجار طفيف، جعلهم يبتعدون عن المكان، قبل حدوث انفجار كبير.
التعليقات (0)

خبر عاجل