ملفات وتقارير

عودة حساب هندي مؤيد للدولة الإسلامية على تويتر

مهدي كان يهلل للدولة الإسلامية أثناء عمله في شركة غذائية في الهند - تعبيرية
مهدي كان يهلل للدولة الإسلامية أثناء عمله في شركة غذائية في الهند - تعبيرية
عاد حساب مؤيد للدولة الإسلامية على موقع تويتر للعمل الاثنين، بعد أن كشف أن من يديره مهندس هندي، فيما بحثت الشرطة وسط آلاف من المتابعين لتحديد المتعاطفين مع التنظيم المتشدد.

وقالت الحكومة إن مهدي ماسور بيسواس الذي قالت الشرطة انه كان يدير الحساب @shamiwitness تعاون مع المحققين منذ اعتقاله من شقته في مدينة بنجالور يوم السبت، قبل أن يغلق حسابه في ذلك الوقت، ولم يتضح كيف عاد للعمل مرة أخرى، إذ قالت الشرطة إن الحساب جزء من تحقيقاتها، لكنها لا تسيطر عليه.

وقال مسؤولون أمنيون إن الحساب فتح مرة أخرى لتحديد ما إذا كان مهدي مجرد مؤيد، أم إنه يقوم بأنشطة تجنيد لحساب الدولة الإسلامية، بينما قال هيمانت نيمبالكار، وهو مفوض شرطة في بنجالور، إن "الشرطة تحقق في ما إذا كان هناك أشخاص آخرون مثل مهدي".

وذكر وزير الداخلية الهندي رانجاث سينغ أن بيسواس أبلغ الشرطة أن أكثر من 60 في المئة من متابعيه على تويتر من غير المسلمين، وأن غالبية متابعيه المسلمين من دول غربية، لا سيما بريطانيا.

وكان مهدي (24 عاما) يرسل مئات التغريدات يوميا يهلل فيها لتقدم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، ويسخر من أعدائها، بينما كان يعمل في النهار مديرا لشركة غذائية.
التعليقات (0)