سياسة عربية

إصابة رجلي أمن في هجوم شرق السعودية

يأتي الهجوم بعد يومين من إعلان القبض على خلية في العوامية - أرشيفية
يأتي الهجوم بعد يومين من إعلان القبض على خلية في العوامية - أرشيفية
أصيب شرطيان اثنان بمحافظة القطيف، شرق السعودية، إثر قيام مجهولين بإطلاق النار على دورية أمنية تابعة لمكافحة المخدرات، فيما يعد ثامن هجوم يستهدف قوات أمن بالقطيف خلال العام الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية أنه أثناء مرور إحدى دوريات الأمن التابعة لمكافحة المخدرات بشارع أحد، ببلدة العوامية بالقطيف، الثلاثاء، تعرضت لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول بمنطقة زراعية تفصل بين بلدتي العوامية والقديح، مضيفا أن إطلاق النار نتج عنه "إصابة قائد الدورية ومرافقه ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة"، وأوضح أن المختصين في شرطة محافظة القطيف يعملون على كشف المتورطين في الحادث.

جاء هذا الهجوم بعد يومين من إعلان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية  اللواء منصور التركي القبض على أحد المطلوبين أمنيا " والمتورط بتزعم عدد من الجرائم الإرهابية التي استهدفت المواطنين والمقيمين ورجال الأمن بالأسلحة النارية "، ببلدة العوامية، في سابع هجوم يستهدف قوات أمن في البلدة نفسها خلال العام الجاري. 

وفي السياق ذاته، قتل ثمانية أشخاص وأصيب آخرون قبل عشرة أيام، في وقت متأخر من مساء الاثنين 3 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، في هجوم لمسلحين مجهولين بمحافظة الأحساء شرق السعودية، أتبعتها عمليات مداهمة واعتقالات أسفرت عن مقتل ثلاثة من المطلوبين واثنين من رجال الأمن.

وسبق أن شهدت القطيف تظاهرات تزامنا مع احتجاجات البحرين في شباط/ فبراير2011، زادت حدتها في مارس / آذار من العام نفسه بعد تدخل قوات سعودية ضمن قوات "درع الجزيرة" لإخماد احتجاجات البحرين.
التعليقات (0)