سياسة عربية

30 شهيدا بقصف إسرائيلي على دير البلح "الآمنة" وسط قطاع غزة

حمّل المكتب الحكومي بغزة "إسرائيل" والمجتمع الدولي المسؤولية عن المجازر المروعة بالقطاع
حمّل المكتب الحكومي بغزة "إسرائيل" والمجتمع الدولي المسؤولية عن المجازر المروعة بالقطاع
استشهد 30 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على بلدة دير البلح وسط قطاع غزة، التي أعلنها الاحتلال منطقة آمنة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأحد، مقتل 30 فلسطينيا بقصف إسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وذكر المكتب في بيان، أن "قصفا إسرائيليا أوقع خلال الـ24 ساعة الماضية 30 شهيدا في منطقة دير البلح، التي ادعت إسرائيل أنها منطقة آمنة، وكان جيشها دعا المواطنين إلى اللجوء إليها ثم ارتكب فيها مجزرة مُروّعة".

إظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "يأتي هذا ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة".

وتابع: "جيش الاحتلال استهدف منازل المواطنين الآمنة بالقصف المباشر من الطائرات الحربية، كما قام بقصف مسجد في المنطقة نفسها، ما أدى إلى ارتقاء هذا العدد الكبير من الشهداء".
وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال، دعا الموجودين غرب مدينة غزة في أحياء النصر والشيخ رضوان ومخيم الشاطئ والرمال الشمالي والجنوبي والصبرة والشيخ عجلين وتل الهوى، إلى إخلاء مناطق وجودهم، والانتقال من خلال شارع الرشيد (البحر) نحو مدينة دير البلح.

وحمّل المكتب الحكومي "إسرائيل"، والمجتمع الدولي "المسؤولية عن المجازر المروعة" بحق الفلسطينيين بقطاع غزة.

وناشد دول العالم بـ"التدخل الفوري والعاجل من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ووقف شلال الدم ووقف قتل واستهداف المدنيين والأطفال والنساء".

اشتباكات ضارية
ميدانيا، شهدت الساعات الأخيرة الماضية، اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في المناطق الغربية لمدينة غزة، ومدينة خان يونس جنوبي القطاع.

بدورها، قالت كتائب "القسام"؛ إنها استهدفت، الأحد، 3 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافاه" بقذائف "الياسين 105" في منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

وأضافت في بيان مقتضب عبر منصة "تلغرام": "تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني في محيط منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة".

وقالت في بيان ثان: "استهدفنا مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة TBG مضادة للتحصينات، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محيط منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة".

وأضافت: "استهدفنا 3 دبابات صهيونية من نوع ميركافاه 4، وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105 في حي الصبرة بمدينة غزة".

إظهار أخبار متعلقة


فيما قالت "سرايا القدس" في بيان؛ إن عناصرها "بعد عودتهم من مناطق الاشتباك، أوقعوا قوة إسرائيلية في كمين محكم في محور التقدم المعسكر الغربي بخان يونس، واشتبكوا معها من مسافة صفر، وأكدوا مقتل جنديين اثنين وإصابة عدد منهم".

وأضافت، في بيان ثان: "نخوض اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم غرب وجنوب غرب خان يونس".

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حربا مدمرة على غزة، خلفت حتى الأحد 27 ألفا و365 شهيدا و66 ألفا و630 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

التعليقات (0)