سياسة عربية

مواجهات عنيفة في خانيونس.. والاحتلال يقصف عدة مواقع وسط وجنوب القطاع

الاحتلال فشل بتحقيق أهدافه خلال الحرب على القطاع- الأناضول
الاحتلال فشل بتحقيق أهدافه خلال الحرب على القطاع- الأناضول
اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال غرب مدينة خانيونس وفي الأحياء القريبة من مجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوبي قطاع غزة.

كما ارتقى عدد من الشهداء في قصف استهدف منزلا غرب خانيونس، التي تعرضت لقصف مدفعي وجوي عنيف.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الخميس 24 ألفا و620 شهيدا و61 ألفا و830 مصابا، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع.

اظهار أخبار متعلقة



كما حاصرت قوات الاحتلال عدة مدارس تؤوي آلاف النازحين غرب حي تل الهوا بمدينة غزة، بينما واصل تفجير مربعات سكنية في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس.

وارتقى مساء أمس العديد  من المواطنين وجرح آخرون، بقصف نفذه الاحتلال الإسرائيلي على بناية سكنية غرب مدينة غزة، بينما نقل مواطنون جثامين 4 شهداء إلى المستشفى الأوروبي ارتقوا بعد قصف في خانيونس.

والخميس، أكدت كتائب القسام أنها أوقعت عشرات الجنود من قوات الاحتلال بين قتيل وجريح، كما استهدفت دبابتين من نوع “ميركافا” وجرافة عسكرية شرق خانيونس.

وأعلنت كتائب القسام أنّها قصفت موقع كيسوفيم العسكري برشقة صاروخية.

اظهار أخبار متعلقة



ووفقا للكتائب، فقد تمكن مقاتلوها من استهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت داخل مبنى في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات، والاشتباك معها.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت في عمارة سكنية بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات، وأوقعوها بين قتيل وجريح شرق جباليا شمال قطاع غزة.
التعليقات (0)