صحافة إسرائيلية

WSJ: قطر تقدم خطة جديدة لوقف إطلاق النار بغزة.. هذه تفاصيلها

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر مطلعة أن الخطة ستكون مدتها 90 يوماً- الأناضول
نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر مطلعة أن الخطة ستكون مدتها 90 يوماً- الأناضول
كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الأحد، عن خطة جديدة قدمتها قطر للاحتلال الإسرائيلي، بهدف وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن الخطة برعاية الولايات المتحدة وقطر ومصر، وتتضمن إطلاق سراح الأسرى، ومن ثم انسحاب الجنود الإسرائيليين من غزة، وصولاً إلى وقف كامل لإطلاق النار.

وفي التفاصيل، ذكرت المصادر ذاتها أن الخطة ستكون مرحلية ومدتها 90 يوماً، وسيتم بموجبها تعليق الأعمال العسكرية أولاً، ومن ثم ستطلق حماس سراح جميع الرهائن المدنيين، مقابل إفراج الاحتلال عن مئات الأسرى الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن "إسرائيل" ستقوم بسحب جنودها من قطاع غزة، إلى جانب توفير حرية الحركة في القطاع، وسحب الطائرات المسيرة، ومضاعفة المساعدات الإنسانية التي تدخل لغزة.

اظهار أخبار متعلقة


ولفتت الصحيفة إلى أنه في المرحلة الثانية، ستطلق حركة حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات، وستسلم الجثث التي بحوزتها، مقابل إطلاق الاحتلال الإسرائيلي سراح المزيد من الأسرى الفلسطينيين.

وفي المرحلة الثالثة، سيتم إطلاق سراح بقية الجنود والرجال الإسرائيليين، وستسحب "إسرائيل" جنودها من غزة، وفق ما أوردته "وول ستريت جورنال".

ونوهت الصحيفة إلى أن "حماس" و"إسرائيل" لم تقبلا الاتفاق حتى الآن، لكن الجانبين أعلنا عن استعدادهما لإجراء محادثات حول الخطة.

التعليقات (1)
عبده
الأحد، 21-01-2024 07:46 م
إن أي خطه لاتوقف الحرب على غزة و لا تحرر جميع الأسرى الفلسطينيين والعرب لدى الكيان المجرم هي خيانة لكل من ضحوا من أجل فلسطين