سياسة دولية

مقتل 6 ضباط في باكستان كانوا يحمون حملة تطعيم ضد شلل الأطفال

تشهد حملات مكافحة شلل الأطفال في باكستان أعمال عنف بشكل منتظم- الأناضول
تشهد حملات مكافحة شلل الأطفال في باكستان أعمال عنف بشكل منتظم- الأناضول
أعلنت الشرطة الباكستانية عن مقتل 6 ضباط وإصابة 10 آخرين، الاثنين، جراء انفجار قنبلة قرب حافلة شرطة بمدينة ماموند بإقليم خيبر في ختونخوا شمال غرب باكستان.

وانفجرت القنبلة قرب حافلة تقل رجال شرطة كانوا مكلفين بحماية العاملين في حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بمدينة ماموند بإقليم خيبر في ختونخوا الباكستاني الحدودي مع أفغانستان.

وأوضحت وكالة أسوشييتد برس نقلا عن المسؤول بالشرطة، كاشف ذو الفقار، أن الانفجار وقع في المعقل السابق لحركة طالبان الباكستانية "تحريك طالبان" في ماموند، والتي أعلنت في بيان، مسؤوليتها عن الهجوم، وفق الوكالة.

وأضاف أن بعض الضباط المصابين في حالة "حرجة" ويتلقون العلاج في مستشفى حكومي (لم يسمه).

وتشهد حملات مكافحة شلل الأطفال في باكستان أعمال عنف بشكل منتظم، وعادة ما يستهدف مسلحون فرق حملات مكافحة شلل الأطفال والشرطة المكلفة بحمايتهم، بحجة أن تلك الحملات "مؤامرة غربية لتعقيم الأطفال"، بحسب الوكالة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال ذو الفقار إن "الحملة توقفت في منطقة الهجوم"، وإن جميع العاملين في الحملة "في أمان"، مشيرا لاستمرار حملة التطعيم في أجزاء أخرى من البلاد.

وعام 2023، تم اكتشاف ما لا يقل عن 6 حالات جديدة لشلل الأطفال في باكستان، جميعها تقريباً في شمال غرب البلاد حيث يرفض الآباء في كثير من الأحيان تطعيم أطفالهم، وفق "أسوشييتد برس".

التعليقات (0)