سياسة دولية

مقتل 4 أمنيين في شمال غرب باكستان بهجوم مسلح تبنّته طالبان

أرسلت باكستان 80 ألفا من جنودها إلى مناطق قبلية على حدودها مع أفغانستان لطرد المقاتلين الأجانب- جيتي
أرسلت باكستان 80 ألفا من جنودها إلى مناطق قبلية على حدودها مع أفغانستان لطرد المقاتلين الأجانب- جيتي
أفاد مسؤولون بأن مسلحين هاجموا اليوم الثلاثاء، مركزا للشرطة في شمال غرب باكستان، ما أسفر عن مقتل أربعة من مسؤولي الأمن وإصابة آخرين، وفق وكالة رويترز. 

وقال إعزاز محمود المسؤول في خدمة الإنقاذ التي تديرها الدولة إن 28 شخصا آخرين أصيبوا أيضا في الهجوم الذي وقع في منطقة ديرا إسماعيل خان.

وقالت حركة طالبان الباكستانية في بيان إن مسلحيها نفذوا الهجوم، مضيفة أنه سيتم نشر المزيد من التفاصيل في وقت لاحق. 

اظهار أخبار متعلقة


وفي أيار/ مايو الماضي هاجم مسلحون موقعا للشرطة الباكستانية في منطقة نائية تسكنها القبائل قرب الحدود مع أفغانستان وقتلوا ثلاثة من رجال الشرطة بعد تبادل لإطلاق النار بين الطرفين استمر لأكثر من نصف ساعة.

لم تعلن أي جهة حينها، مسؤوليتها عن الهجوم، لكن السكان قالوا إنهم يشتبهون في أن مقاتلي طالبان وراءه. وصرح مسؤول في المخابرات بأن أحد المهاجمين اعتقل لكن لم يتضح بعد المسؤول عن الهجوم.

وما يعزز الاعتقاد بوقوف عناصر طالبان وراء هذا الهجوم هو أن ذلك قد يكون في إطار ردهم على شن الحكومة الباكستانية حملة عليهم لدحرهم من المنطقة الحدودية المشتركة مع أفغانستان.

وأرسلت باكستان 80 ألفا من جنودها إلى مناطق قبلية على حدودها مع أفغانستان لطرد المقاتلين الأجانب وملاحقة حلفائهم الباكستانيين، لكن قوات الجيش تواجه معارضة شرسة من رجال قبائل البشتون الذين يتعاطفون مع المقاتلين ويكرهون وجود الجيش الباكستاني.
 
وتوجه باكستان الاتهام لأفغانستان بتوفير الحماية للمسلحين الباكستانيين المتمركزين في أفغانستان لتورطهم في هجمات داخل باكستان، لكن كابل تنفي ذلك.
 

التعليقات (0)