سياسة دولية

مسيرة بالشاحنات في شيكاغو دعما لغزة ورفضا للعدوان (شاهد)

تشهد ولايات أمريكية عدة مسيرات أسبوعية متواصلة تطالب بوقف إطلاق النار في غزة- جيتي
تشهد ولايات أمريكية عدة مسيرات أسبوعية متواصلة تطالب بوقف إطلاق النار في غزة- جيتي
شاركت عشرات الشاحنات في مسيرة محمولة في ولاية شيكاغو الأمريكية، دعما للقضية الفلسطينية، ورفضا للعدوان المتواصل على قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المسيرة أعلام فلسطين، وأطلقوا العنان لزوامير سياراتهم، في محاولة للفت الأنظار إلى ما يجري في غزة من حرب إبادة منظمة ينفذها جيش الاحتلال.


وتشهد ولايات أمريكية عدة مسيرات أسبوعية متواصلة، تطالب بوقف إطلاق النار في غزة، وترفض الدعم العسكري والسياسي اللامحدود من الإدارة الأمريكية، لدولة الاحتلال في حربها على القطاع المحاصر.

ويرفع المتظاهرون عادة لافتات تطالب بوقف الدعم الأمريكي لدولة الاحتلال، وإنهاء الاحتلال، ودعم حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم.

اظهار أخبار متعلقة


ويوجه المتظاهرون اتهامات وانتقادات للرئيس، جو بايدن، وللمشرعين في الكونغرس الأمريكي الذين صوتوا مؤخرا لصالح تمرير مشروع قانون المساعدات الأمريكية العاجلة لدولة الاحتلال الذي تجاوز الـ14 مليار دولار.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى نحو 21 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ54 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

وتشير السلطات في غزة إلى وجود آلاف الشهداء والجرحى العالقين تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث يتعذر انتشالهم بسبب القصف المتواصل ومنع الاحتلال طواقم الإسعاف من ذلك.

من جانب آخر، تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لجيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة على كافة محاور القتال في قطاع غزة، مكبدة إياه خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.
التعليقات (0)