سياسة دولية

شركة أمريكية تلغي عقد محامية داعمة لفلسطين والأخيرة ترفع دعوى

قالت في مؤتمر صحفي: "لقد استجوبوني بطريقة عدائية حول منشوراتي على وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بفلسطين"- CNN
قالت في مؤتمر صحفي: "لقد استجوبوني بطريقة عدائية حول منشوراتي على وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بفلسطين"- CNN

تعمل المحامية العربية الأمريكية، جنان شحادة، على استكمال إجراءاتها القانونية لرفع دعوى ضد شركة "فولي آند لاردنر" للمحاماة في شيكاغو، وذلك بعد أن خالفت عرض العمل معها، نظرا لدعم شحادة لفلسطين وهو ما اعتبرته "تمييزا".

وجنان شحادة هي خريجة كلية الحقوق من جامعة جورج تاون وكانت تتدرب في تلك الشركة.

وعرضت عليها الشركة قبل نحو عام العمل بدوام كامل لديها وكان من المقرر أن تبدأ الوظيفة في آواخر أكتوبر، لكن قبل يومها الأول من العمل استدعاها ممثلو الشركة للاجتماع وألغوا عقدها، وفقا لـ "CNN".

اظهار أخبار متعلقة


وقالت في مؤتمر صحفي: "لقد استجوبوني بطريقة عدائية حول منشوراتي على وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بفلسطين وحول مشاركتي مع (طلاب من أجل العدالة في فلسطين) وجوانب أخرى من هويتي وخلفيتي".

وذكرت أنها تحدثت في تعليقات علنية حول موقفها مما يجري في غزة، وقالت: "ألقيت خطابا مدته 3 دقائق قلت فيه إن القرار كان من جانب واحد بالكامل ولم يذكر الفلسطينيين"، وهو فيديو عرضه ممثلو الشركة خلال الاجتماع ويعود إلى 13 أكتوبر حيث طلبت من مجلس المدينة التصويت ضد قرار إدانة هجوم 7 أكتوبر.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت إلى أن الأمر مؤلم عاطفياً بالنسبة لها وتسبب في بعض الصعوبات المالية أيضاً، حيث استأجرت شقة بجوار مكتب المحاماة ولم تعد قادرة على تحمل تكاليفها.

وتابعت شحادة توضيح موقفها، قائلة: "لقد دافعت متشوراتي مرة أخرى عن فلسطين وضد الاحتلال واحترام القانون الدولي. لقد وضعوا دفاعي عن الحقوق الفلسطينية على أنه دعم للإرهاب".

وشددت على أن "هذا تشويه عنصري ليس له أي أساس واقعي في حين أن دعم الحقوق الفلسطينية يتعلق بالحرية والمساواة".

اظهار أخبار متعلقة


وتحظى شحادة بمساعدة من فرع مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في شيكاغو في رفع دعوى قانونية ضد شركة المحاماة.  

التعليقات (0)