سياسة تركية

ممثل تركي يصف مأساة "روح الروح" الفلسطينية.. بكى وأبكى الحضور (شاهد)

تحولت عبارة "روح الروح" إلى وسم عالمي يدل على جرائم الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين- يوتيوب/ Muhterem Kaya
تحولت عبارة "روح الروح" إلى وسم عالمي يدل على جرائم الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين- يوتيوب/ Muhterem Kaya
جسد الممثل التركي إسماعيل حقي أورون، شخصية الجد الفلسطيني خالد نبهان، الذي عُرف بعبارة "روح الروح" بعد فقدانه حفيدته ريم في قصف إسرائيلي للاحتلال على قطاع غزة.

وأدى حقي دور نبهان في إحدى الفعاليات الداعمة لقطاع غزة في العاصمة التركية أنقرة، متأثرا بشدة درجة البكاء أمام الجمهور، الذي سرعان ما بكى بدوره خلال العرض.


وقام الممثل التركي خلال الفعالية التي نظمتها المبادرة الفلطسينية، بتجسيد شخصية الجد الفلسطيني، متحدثا عن حبه الشديد لحفيدته، التي اعتاد أن يناديها بـ"روح الروح" من شدة حبه لها.

وحاز أداء حقي على تفاعل وانتشار واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الجد الفلسطيني المعروف باسم "أبو ضياء" قد تصدر منصات التواصل الاجتماعي، بعد انتشار فيديو يوثق لحظات مؤلمة عاشها وهو يودع حفيدته ريم وحفيده طارق، اللذين استشهدا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي البربري على قطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة


كما تحولت عبارة "روح الروح" إلى وسم عالمي، يدل على وحشية الاحتلال الإسرائيلي ومجازره المروعة بحق الأطفال الفلسطينيين.

ولليوم الـ77 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.   

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ52 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.



التعليقات (0)