سياسة تركية

بروفيسور تركي يهدي جائزته إلى "أبو عبيدة" بحضور أردوغان (شاهد)

وصف الأستاذ الجامعي التركي "أبو عبيدة" بأنه "رمز المقاومة بفلسطين"- يوتيوب/ İlim Yayma Ödülleri
وصف الأستاذ الجامعي التركي "أبو عبيدة" بأنه "رمز المقاومة بفلسطين"- يوتيوب/ İlim Yayma Ödülleri
أهدى البروفيسور التركي إلهامي جولشين، جائزته العلمية التي حصل عليها في حفل توزيع "جوائز نشر العلوم"، إلى "أبو عبيدة" المتحدث باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

ووصف الأستاذ بجامعة أرض روم التركية عقب تسلمه الجائزة بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان، "أبو عبيدة" بأنه "رمز للمقاومة الفلسطينية".


وقال جولشين وسط تصفيق حار من الحضور في الحفل: "أهدي جائزتي هذه بشكل خاص لرمز المقاومة في فلسطين. أهديها لأمثال أبو عبيدة ولإخواني من الشباب العاملين في المجال الأكاديمي بتركيا".

كما شدد خلال حديثه إلى وسائل إعلام محلية على ضرورة أن يقف العالم ضد الظلم، مضيفا: "نحن لا نعارض الظلم في فلسطين فحسب، بل ضد كل الظلم في العالم".

وتابع: "منذ 7 تشرين الأول /أكتوبر الماضي، رأينا أن القمع في غزة يتم بوحشية كبيرة لم تشهدها البشرية من قبل".

من جهته، أهدى الأستاذ بجامعة السلطان محمد الفاتح، زكريا كورشون، جائزته عن فئة العلوم الاجتماعية لجميع شهداء قطاع غزة الذين قضوا جراء عدوان الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


وقال إنه "لعار كبير لنا وللإنسانية أن يفقد آلاف الأشخاص أرواحهم نتيجة للهجمات الوحشية. وفي عالم الخوف الذي خلقته إسرائيل، أصبح بعض الأكاديميين غير قادرين على الرد. الإنسانية تأتي أولا، ثم يأتي دور مهننا. ولا يليق بنا أن نبقى صامتين أمام هذه المجزرة"، بحسب ما نقلته صحيفة "يني شفق" التركية.

يشار إلى أن "أبو عبيدة" حظي بشعبية واسعة في الأوساط التركية عقب بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة قبل أكثر من شهرين، حيث شهدت العديد من الطرقات والأماكن التراثية التركية رفع صور ضخمة للمتحدث باسم "كتائب القسام"، كما برز اسمه بشكل ملحوظ في التظاهرات والوقفات المناهضة للجرائم الإسرائيلية.




التعليقات (0)