سياسة دولية

جامعات تركيا تعزي باستشهاد رئيس الجامعة الإسلامية في غزة وتدين العدوان

استشهد تايه رفقة عائلته في قصف عنيف للاحتلال على قطاع غزة- "إكس"
استشهد تايه رفقة عائلته في قصف عنيف للاحتلال على قطاع غزة- "إكس"
أدان رؤساء الجامعات التركية، الأحد، جريمة الاحتلال الإسرائيلي التي أسفرت عن استشهاد الدكتور سفيان تايه رئيس الجامعة الإسلامية في غزة، برفقة عائلته، في قصف عنيف على منزل مأهول في منطقة الفالوجة بجباليا شمال القطاع.

جاء ذلك في بيان مشترك نشرته العديد من الجامعات في تركيا باللغات الإنجليزية والعربية والتركية عبر مواقعها الإلكترونية الرسمية ومنصات التواصل الاجتماعي.



وندد البيان بالإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أمام أعين العالم.

وأكد البيان على إدانة رؤساء الجامعات التركية، بـ "أشد العبارات الهجمات الإرهابية التي استهدفت منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بشكل مباشر الأشخاص والمؤسسات المدنية والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والتربويين والأكاديميين والعلماء في فلسطين وغزة".

اظهار أخبار متعلقة


وجدد رؤساء الجامعات، إدانتهم أيضا "الدعم العلني والسري لهذا العدوان الغاشم"، مشددين على أنه" يجب على العالم أجمع أن لا يبقى غير مُبالٍ" إزاء جرائم الاحتلال.

والسبت، ارتقى أكثر من 100 شهيد جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا يؤوي عائلات ونازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بينهم الدكتور سفيان تايه وعائلته.

واختتم البيان التركي، بتقديم التعازي إلى الشعب الفلسطيني أمام الرأي العام الدولي، داعيا "جميع الأطراف الدولية الفاعلة إلى التصرف بمسؤولية وإنسانية لمنع هذه الجريمة المقترفة ضد الإنسانية".






التعليقات (0)