سياسة دولية

"الصحة الفلسطينية" تدعو إلى سرعة توفير ممر آمن للمساعدات والأدوية والوقود لإنقاذ الجرحى

الصحة الفلسطينية: "ألا يكفي 30 يوما من القتل؟"- جيتي
الصحة الفلسطينية: "ألا يكفي 30 يوما من القتل؟"- جيتي
دعت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، المجتمع الدولي إلى "توفير ممر آمن لتدفق المساعدات والأدوية والوقود إلى المستشفيات"، مؤكدة أن  المسألة باتت "حياة أو موت للجرحى داخل المستشفيات، خصوصا مع تعمد الاحتلال قصف قوافل الإسعاف التي تحمل الجرحى، ما يعيق نقلهم إلى معبر رفح للعلاج في مصر".

واستفسرت وزيرة الصحة الفلسطينية، عبر رسالة وجّهتها إلى المجتمع الدولي، الأحد: "ألا يكفي 30 يوما من القتل؟"، وجاءت في اليوم الثلاثين لحرب متواصلة يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وتابعت بأن "الأخلاق والقوانين والإنسانية لا يمكن أن يتم تجزئتها"، مردفة بأن "الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يستهدف كل شيء في قطاع غزة، بما في ذلك المشافي ودور العبادة ومراكز الإيواء داخل المدارس، ضاربا بعرض الحائط كل القوانين الدولية، ومتنكرا للحضارة الإنسانية".

وأوضحت أن "المجازر المستمرة منذ 30 يوما، خلفت أكثر من 9700 شهيد، بينهم 4800 طفل. فيما لم تستثنِ المجازر الكوادر الطبية الذين ارتقى منهم أكثر من 150 شهيدا"، مشيرة إلى أن "الأخلاق والقوانين والإنسانية لا يمكن أن يتم تجزئتها".

اظهار أخبار متعلقة


وشددت على أن "العالم اليوم أمام اختبار حقيقي لمدى صدق شعاراته الداعية إلى التراحم ونبذ العنف وحماية الأطفال والنساء"، مطالبة "جميع وزارات الصحة حول العالم، والاتحادات والنقابات الطبية والصحية، بالتحرك ورفض المجازر اليومية بحق قطاع غزة ونظامه الصحي".
التعليقات (0)