سياسة عربية

أردوغان: أيام سيئة تنتظر نتنياهو.. و"حماس" لا تسعى للاحتفاظ بالأسرى المدنيين

دعا أردوغان للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال- الأناضول
دعا أردوغان للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال- الأناضول
شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، على أن أياما سيئة تنتظر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى ضرورة تحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وقال أردوغان؛ إن على دولة الاحتلال الإسرائيلي تحرير الفلسطينيين في سجونها وبسرعة، موضحا أنه يتعين على حركة المقاومة "حماس" أن تفرج عن الأسرى الإسرائيليين لديها أيضا.

ونوه الرئيس التركي خلال حديثه، إلى أن "حماس" لا تسعى للاحتفاظ بالمدنيين كرهائن تحت سيطرتها.

وأكد أردوغان ضرورة زيادة الضغط على الاحتلال من أجل ضمان عبور الجرحى الفلسطينيين من غزة. كما أنه أشار إلى أن بلاده تهدف إلى ضمان وقف إطلاق النار وتقوم بجميع الخطوات اللازمة لذلك.

وذكر أن "أنقرة تخطط بدقة للخطوات التي سنقوم بها عقب وقف إطلاق النار، وتطور أيضا معادلات لتأسيس سلام مستدام".

إظهار أخبار متعلقة


وأكد الرئيس التركي الذي صرح في وقت سابق بأن أنقرة "محت نتنياهو وألقته جانبا"، أن أياما سيئة في انتظار رئيس الحكومة اليمينية المتطرفة، وأن "ما نسبته 60 بالمئة إلى 70 بالمئة من الشعب الإسرائيلي تعارضه"، بحسب أردوغان.

ولليوم الخامس والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 10812 شهيدا؛ بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ26 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (1)