سياسة دولية

"حفلة شواء".. هجوم حاد من الجمهوريين على بايدن بسبب فعالية في البيت الأبيض

انتقد جمهوريون بايدن لإقامته حفلة شواء بالتزامن مع التصعيد في الأراضي المحتلة- الأناضول
انتقد جمهوريون بايدن لإقامته حفلة شواء بالتزامن مع التصعيد في الأراضي المحتلة- الأناضول
تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن، لانتقادات حادة من المحافظين بعد إقامته حفل شواء في ظل التصعيد الذي تشهده الأراضي المحتلة.

وقالت شبكة "فوكس نيوز" التلفزيونية، "إن الرئيس الأمريكي استضاف ورغم التوتر الذي تتعرض له إسرائيل حاليا، حفلة طعام في البيت الأبيض، قام خلالها بايدن وعقيلته جيل، بتقديم اللحوم المشوية لموظفي الإدارة الأمريكية وعائلاتهم حيث ترافقت الحفلة بالموسيقى الحية".

اظهار أخبار متعلقة



وذكرت الشبكة، أن الحفلة أثارت غضب عدة نواب محافظين، إذ قال السيناتور الجمهوري عن ولاية ميسوري جوش هاولي، على منصة "إكس" تويتر سابقا، "بينما تحتجز حماس العديد من الأمريكيين كرهائن، يستمتع جو بايدن بنزهة مع الموسيقى الحية".






من جهتها أكدت شيمينا باريتو مديرة الشؤون الخارجية للسيناتور الجمهوري راند بول، "تثير الغضب والقلق، أولويات الرئيس الأمريكي، حفلة شواء في البيت الأبيض بينما تتعرض إسرائيل للهجوم؟".

بدوره قال عضو الكونغرس السابق سكوت تايلور، "نظرا للأحداث الأخيرة، وبالطبع الأخبار التي تفيد بأن العديد من الأمريكيين محتجزون كرهائن في قطاع غزة، كنت سألغي حفل الشواء مع الموسيقى الحية في البيت الأبيض".

اظهار أخبار متعلقة



وعقب هجوم المقاومة السبت الماضي، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تحريك حاملة طائرات وسفن حربية وطائرات مقاتلة إلى شرق المتوسط، مؤكدة أنها ستدعم "إسرائيل" بالمزيد من المعدات العسكرية والذخائر.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه أوستن، "ردا على هجوم حماس، وبعد مناقشات تفصيلية مع الرئيس بايدن، وجهت بعدة خطوات لتعزيز موقف وزارة الدفاع في المنطقة لتعزيز جهود الردع الإقليمية".

وتابع أوستن في البيان الذي نشره موقع وزارة الدفاع الأمريكية: "لقد قمت بتوجيه حركة حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد آر فورد إلى شرق البحر الأبيض المتوسط".

اظهار أخبار متعلقة



وذكر البيت الأبيض في وقت سابق، أن "الرئيس جو بايدن اتصل برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، معربا عن تعاطفه مع الضحايا، كذلك أطلعه على المشاركة الدبلوماسية المكثفة التي قامت بها الولايات المتحدة لدعم إسرائيل".

وأشار بايدن خلال الاتصال إلى أن المساعدة الإضافية لقوات الاحتلال في طريقها الآن إلى إسرائيل، وسيتبعها المزيد خلال الأيام المقبلة.
التعليقات (4)