رياضة دولية

فريق سعودي يتربع على عرش الأندية الأكثر إنفاقا خلال "ميركاتو 2023"

تفوق نادي الهلال على أندية عالمية خاصة الأندية الإنجليزية- bbc / إكس
تفوق نادي الهلال على أندية عالمية خاصة الأندية الإنجليزية- bbc / إكس
بات نادي الهلال السعودي لكرة القدم النادي الأكثر إنفاقا في العالم على شراء عقود اللاعبين بين جميع الأندية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية 2023، حتى الآن.

وتصدر نادي الهلال الأندية العالمية من حيث الإنفاق على شراء اللاعبين، بعد التعاقد اليوم الثلاثاء، مع النجم البرازيلي نيمار قادما من فريق باريس سان جيرمان، ليصل الإجمالي إلى 278 مليون يورو.

وقال الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو خبير سوق انتقالات اللاعبين في أوروبا، عبر صفحته الرسمية على موقع "إكس"، إن نادي الهلال قد حسم صفقة نيمار بشكل نهائي بدفع مبلغ 90 مليون يورو لشراء قيمة العقد المتبقي للاعب مع ناديه الفرنسي.

ومن المقرر أن يحصل النجم البرازيلي على راتب سنوي يقدر بـ100 مليون يورو، وسيحصل على القميص رقم 10 أيضا.

وبحسب الصفقات التي تم إبرامها رسميا فقد تمت حتى الآن، صفقتان لفريق الهلال من بين أغلى 10 تعاقدات في العالم، حيث تعاقد مع البرتغالي روبن نيفيز القادم من نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، مقابل 55 مليون يورو.

وضم الهلال المهاجم البرازيلي مالكوم (26 عاما) من زينيت بطرسبورغ الروسي مقابل 60 مليون يورو، في أغلى صفقة في تاريخ الدوري الروسي الممتاز.

كما تعاقد "الزعيم" مع لاعب خط الوسط الصربي، الدولي سيرغي ميلينكوفيتش - سافيتش، قادما من لاتسيو الإيطالي، في صفقة تقدر بـ50 مليون يورو، والمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي قادما من تشيلسي الإنجليزي، في صفقة تقدر بنحو 24 مليون يورو.

وتفوق نادي الهلال على أندية عالمية، خاصة الأندية الإنجليزية الأكثر صرفا في عالم كرة القدم، مثل أرسنال وتشيلسي، ومانشستر يونايتد.

وأنفق الهلال السعودي 278 مليون يورو على شراء اللاعبين متبوعا بأرسنال الإنجليزي بـ231 مليون يورو، ثم تشيلسي بـ  207 ملايين يورو.

وجاء في المركز الرابع توتنهام بـ193 مليون يورو، ثم مانشستر يونايتد بـ191 مليون يورو حتى الآن.

التعليقات (1)
محمد علي
الثلاثاء، 15-08-2023 09:17 م
نار و سم في اجسادهم و على أجساد حكام الخليج و شعبا الذين يدعون الاسلام و العروبة ،،،، عندما ينام اخوك المسلم في العراء في الثلوج و الأمطار و تتيبس اجسادهم من البرد و الجوع ،،،، في مصر و اليمن و العراق الكوارث ،،،،، انتم لا دين لكم

خبر عاجل