سياسة عربية

الرئيس الجزائري يُقيل وزير الاتصال.. ما علاقة الإمارات؟

وزارة الخارجية نفت في بيان طلب الوزارة من السفير الإماراتي مغادرة التراب الجزائري- جيتي
وزارة الخارجية نفت في بيان طلب الوزارة من السفير الإماراتي مغادرة التراب الجزائري- جيتي
أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان نشر فجر الأربعاء، أن الرئيس عبد المجيد تبون أقال وزير الاتصال محمد بوسليماني.

وذكر البيان الذي نشر على غير العادة بعد منتصف الليل، أنه "بعد استشارة الوزير الأول، أنهى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مهام وزير الاتصال محمد بوسليماني، وكلف الأمينة العامة لوزارة الاتصال بتسيير شؤون الوزارة بالنيابة".



ولم تعط رئاسة الجمهورية أي تفاصيل حول سبب هذا القرار، لكن ناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ربطوه بنشر خبر طرد السفير الإماراتي بالجزائر، الذي كذبته السلطات.

ونفت وزارة الخارجية في بيان "نفيا قاطعا" طلب الوزارة من السفير الإماراتي مغادرة التراب الجزائري.

وأضاف البيان: "ينفي الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج نفيا قاطعا، ما تم نشره و تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام من أخبار مغلوطة وكاذبة حول طلب الوزارة من السفير الإماراتي مغادرة التراب الجزائري".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "تؤكد (الوزارة) أن هذه الأخبار مزيفة ولا أساس لها من الصحة، مع التأكيد على أن بيانات الوزارة هي المصدر الوحيد للمعلومة".

وواصل البيان: "أعرب الناطق الرسمي عن متانة وصلابة العلاقات الثنائية الجزائرية الإماراتية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مع الحرص المشترك للارتقاء بها إلى أعلى المراتب تنفيذا للإرادة المشتركة التي تحدو قائدي البلدين، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وأخيه صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".


ونشرت بعص صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وموقع صحيفة النهار واسع الانتشار خبر طرد السفير الإماراتي، بعد توقيف أربعة جواسيس إماراتيين يعملون لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد".

وبسرعة، تم حذف الخبر بعد تكذيب وزارة الخارجية، لكن ذلك لم يمنع تداوله على صفحات أخرى.
التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 21-06-2023 11:29 ص
رئيس غير قانوني وليس شرعيًا لا يعرف شيئًا عن كيفية إدارة بلد ما
بوزيد
الأربعاء، 21-06-2023 11:08 ص
خارج السرب بدرجة مشرف
اسامة
الأربعاء، 21-06-2023 07:02 ص
ردات الفعل العشوائية والمتهورة هي سبب انتكاس العالم العربي عن شيء اسمه القانون .. ما يحلو لاى زعيم عربي الا البطش .. كان من الاولى طالما الخبر مفبرك ان يطلب من الوزير تكذيب الخبر وفي اسوأ الامور تقديم استقالته .. ما صدقنا خلصنا من تكرم .. وتفضل .. نرجع للقمع والاقالة والفصل ..