سياسة دولية

إيران تقاضي أمريكا بسبب الاحتجاجات.. وتحذر الرياض ولندن

إيران تشهد مظاهرات مستمرة منذ منتصف الشهر الماضي إثر وفاة شابة في مركز للشرطة- تويتر
إيران تشهد مظاهرات مستمرة منذ منتصف الشهر الماضي إثر وفاة شابة في مركز للشرطة- تويتر

تنوي إيران رفع دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة، وذلك على خلفية اتهامها بالتورط المباشر في المظاهرات الأخيرة في البلاد، على خلفية مقتل شابة في مركز للشرطة.


وقال نائب رئيس القضاء الإيراني وسكرتير المجلس الأعلى لحقوق الإنسان في إيران، كاظم غريب آبادي، السبت، إن إيران سترفع دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة بسبب تورطها المباشر في أعمال الشغب الأخيرة.


ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، قال غريب آبادي، السبت، إن "وزارة العدل في طهران كُلفت برفع دعوى قضائية من أجل التحقيق في الأضرار والتدخلات الناجمة عن تورط الولايات المتحدة المباشر في الاضطرابات".


وذكر غريب آبادي أيضًا أن شبكات التلفزيون، مثل "إيران إنترناشيونال"،  و"بي بي سي فارسي"، تحث المتظاهرين على "تدمير الممتلكات العامة والخاصة وكذلك تدريبهم على القيام بأعمال إرهابية".


وأشار آبادي إلى أن "المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية اللتين تستضيفان وتدعمان شبكات التلفزيون لن يتم تجاهلهما من قبل النظام القضائي للجمهورية الإسلامية".

 

اقرأ أيضا: إيران تقاضي أمريكا بسبب الاحتجاجات.. وتحذر الرياض ولندن

 

وتشهد العديد من المدن الإيرانية مظاهرات واسعة، منذ 16 أيلول/ سبتمبر الماضي، احتجاجا على وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاما) إثر توقيفها لدى "شرطة الأخلاق".

التعليقات (1)
حنفي الغلبان
الأحد، 23-10-2022 01:48 م
موجود في الخبر نكتة يا جدعان (إيران سترفع دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة لتورطها في أحداث إيران )!!! بس المحكمة مش معروفه فين . يا ترى حا تكسب القضية و يكون الحكم على الحاج يوسف بايضين بإنو يفوق من النوم و ما يبقاش نعسان دايماً و لاَ إيه ؟!!!