سياسة دولية

ترامب: يمكنني بسهولة أن أصبح رئيس وزراء إسرائيل

تصريحات ترامب جاءت مع قرب انتخابات الكونغرس النصفية- جيتي
تصريحات ترامب جاءت مع قرب انتخابات الكونغرس النصفية- جيتي

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه "يمكن أن يكون بسهولة" رئيسا لوزراء دولة الاحتلال، مضيفا أن "اليهود في الولايات المتحدة يجب أن يكونوا أكثر تقديرا لما فعله من أجل إسرائيل".

 

وكتب ترامب في منشور على حسابه بمنصة "تروث سوشيال": "لم يفعل أي رئيس لإسرائيل أكثر مما فعلت.. ومع ذلك ومن المدهش إلى حد ما أن الإنجيليين الرائعين لدينا أكثر تقديرا لهذا من أصحاب الديانة اليهودية، وخاصة أولئك الذين يعيشون في الولايات المتحدة".

 

وأضاف: "أولئك الذين يعيشون في إسرائيل رغم ذلك هم قصة مختلفة.. أعلى نسبة تأييد في العالم، وبالتالي يمكن أن أكون بسهولة رئيسا للوزراء".

 

وتابع: "على اليهود الأمريكيين أن يتحدوا ويقدروا ما لديهم في إسرائيل - قبل فوات الأوان".

 

اقرأ أيضا: خلفان يتمنى عودة ترامب لـ"يستقر العالم".. ومغردون يسخرون
 

وذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي أنه ليس من الواضح ما الذي دفع ترامب إلى الإدلاء بهذه التصريحات، لكنها تكرار لتعليقات مماثلة أدلى بها حول اليهود الأمريكيين منذ انتخابه في عام 2016.

 

وكان ترامب ذكر العام الماضي، أن "اليهود الأمريكيين غير الأرثوذكس لم يعودوا يحبون إسرائيل، وأن المسيحيين الأنجيليين يحبونها أكثر من اليهود".

 

ويأتي انتقاد ترامب لليهود في أمريكا مع اقتراب انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الشهر المقبل.

 

وكان الرئيس الأمريكي السابق، أثناء وجوده في منصبه داعما جدا لدولة الاحتلال وبنيامين نتنياهو، وخلال إدارته للبيت الأبيض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واعترف بسيادة الاحتلال على مرتفعات الجولان.

التعليقات (2)
أبو احمد
الثلاثاء، 18-10-2022 03:26 ص
ترامب يدعو الصهاينة الأقل صهيانة والأكثر صهيانة أن يكونوا إيد واحدة!!! ارجوا أن يصل هذا النداء إلى كل مسلم مؤمن بمحمد صلى الله عليه وسلم ويصدقه فيما يقول.. الآن يتجمع الصهاينة وبوضوح كوضوح الشمس للمعركة الكبرى فهل نحن مستعدون....الصهاينة ليسوا فقط في أمريكا بل بيننا ويلبسون زينا
ترمب الافضل
الإثنين، 17-10-2022 07:13 م
ترمب من أفضل عبيد اسرائيل الذين خدموها، وبنته تصيهنت بسبب زوجها الصهيوني

خبر عاجل