سياسة عربية

تعزيزات للجيش اليمني بمحيط "حرض".. والحوثي تسقط مسيّرة

المعارك مستمرة بين الجيش اليمني والحوثي في مدينة حرض- الأناضول
المعارك مستمرة بين الجيش اليمني والحوثي في مدينة حرض- الأناضول

يتواصل القتال بين قوات الجيش التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها، ومسلحي جماعة الحوثي في جبهة مدينة حرض الحدودية مع السعودية، شمال غربي البلاد، لليوم السابع على التوالي.

وقال ناصر دعقين، وكيل محافظة حجة، شمال غربي اليمن، مساء الخميس، إن المعارك مستعرة بين قوات الجيش والحوثيين، لليوم السابع على التوالي، في الأطراف الشرقية ووسط مدينة حرض التابعة للمحافظة.

وأضاف دعقين، في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن جماعة الحوثي تواصل الدفع بالحشود من مقاتليها، في محاولة منها لاستعادة السيطرة على ما خسرته في الأيام الستة الماضية، وتحقيق اختراق للحصار الذي تفرضه قوات الجيش على المئات من مسلحيها داخل مدينة حرض منذ الجمعة الماضية.  

وأشار إلى أن قوات الجيش صدت هجمات عدة للمسلحين الحوثيين، في الأطراف الشرقية من مدينة حرض، في الوقت ذاته، تواصل تقدمها ببطء نحو وسط المدينة، موضحا أن ما يعوق تقدم القوات الحكومية حقول الألغام والعبوات التي زرعها الحوثيون في مداخلها، لمنع السيطرة عليها.

كما لفت وكيل محافظة حجة التابع للحكومة الشرعية إلى أنه في بعض المواقع داخل مدينة حرض، تدور المعارك بين قوات الجيش والحوثيين من مسافة صفر.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يسيطر على سلسلة جبلية عند الحدود السعودية

وبحسب المسؤول الحكومي، فإن الفرق الهندسية التابعة للجيش تعمل بشكل متواصل لنزع الألغام وتفكيك العبوات، مؤكدا أن عددا من عناصر الفرقة الهندسية قتلوا وجرح آخرون، خلال عمليات تفكيك حقول الألغام والمتفجرات هناك.  

وذكر أن تعزيزات عسكرية من لواءي العروبة والعاصفة، تم الدفع بها إلى جبهات القتال شرقي مدينة حرض، مبينا أن هذه التعزيزات لعبت دورا كبيرا في تثبيت المواقع المحررة، وحمايتها من هجمات الحوثيين المتواصلة لاستعادتها.

غارات وإسقاط طائرة

فيما أفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين بأن مقاتلات التحالف العربي الذي تصفه بـ"العدوان"، شنت 8 غارات على مدينة حرض.

المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، قال إن الدفاعات الجوية التابعة لهم تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع من نوع "سي اتش فور" (ch4) في أجواء مدينة حرض بمحافظة حجة ( الحدودية مع السعودية).  

وأضاف سريع عبر حسابه بموقع "تويتر"، أنه تم إسقاط الطائرة بصاروخ أرض جو، لم يتم الإعلان عنه بعد، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية حرض، التي تشهد معارك ضارية منذ أسبوع تقريبا مع قوات الجيش الحكومي.

وأمس الأربعاء، أعلن الجيش اليمني السيطرة على سلسلة جبال "الهيجة" الاستراتيجية، في الأطراف الشرقية من مدينة حرض، وذلك بعد أيام من السيطرة على معسكر المحصام، وفرض حصار شبه كلي على المئات من المقاتلين الحوثيين داخل المدينة، التي تشترك بحدود مع منطقة عسير جنوبي المملكة، ويربطهما منفذ بري مغلق منذ سنوات، بسبب الحرب. 

التعليقات (0)